الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة البكالوريا 2022 في سوريا

نتائج البكالوريا في سوريا 2022
نتائج البكالوريا في سوريا 2022

توقعت مصادر تربوية، موعد اعلان نتائج الثانوية العامة البكالوريا 2022 في سوريا، مشيرة إلى أنه سيتم نشرها كما كل عام حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر الموقع الرسمي moed.gov.sy.

وقالت شبكة "سوريانا التعليمية" وعدد من المنصات، إنه "من المتوقع أن تنتهي عمليات التصحيح خلال أسبوعين لإصدار النتائج قبل تاريخ 07/7 لطلاب البكالوريا ومن ثم نتائج الصف التاسع".

وذكرت المصادر ان النتيجة الخاصة بالطلاب من المقرر ان تصدر الكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية المُعلن عنه رسميا، حيث ان النتيجة هذا العام من المقرر أن يتم طرحها إلكترونيًا لكافة الطلاب، ليسهل للجميع الحصول على النتائج الخاصة بهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس.

ووفق المصادر، فقد تم الاعلان رسميا من قبل المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم السورية أن النتيجة الخاصة بالطلاب من المقرر ان تصدر خلال الأيام القادمة، إذ ينتهي الطلبة من تقديم الامتحانات هذه الأيام.

وفق ماتم الإعلان عنه فإن موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 سوريا من المقرر ان يكون خلال الأيام القادمة وقبل بداية عيد الاضحى المبارك، وذلك ليتعرف كافة الطلاب على نتائج الدور الأول الخاصة بهم، ليتعرف الطلاب الحاصلين على دور ثاني على مواعيد الامتحانات الخاصة بهم.

يشار إلى أن النتيجة الخاصة بالطلاب سيتم طرحها إلكترونيًا، ويكون ذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية، حيث ان هذا هو الموقع الوحيد المعتمد الذي يمكن من خلاله الحصول على النتائج لكافة الطلاب.

يمكن الان لكافة الطلاب التعرف على خطوات الحصول على نتائج البكالوريا 2022 سوريا، وذلك عن طريق إجراء الخطوات التالية:

قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

ستظهر أمامك بعض الخدمات المتوافرة داخل الموقع، اضغط على “النتائج الامتحانية” ضمن تلك الخدمات.

اضغط على “نتائج البكالوريا 2022”.

سيطلب منك الموقع ادخال اسم الطالب بالاضافة إلى رقم الاكتتاب، قم بإدخالها في الخانات المخصصة لذلك.

قم بإختيار القسم الخاص بالطالب “علمي او ادبي”.

بعد الانتهاء من ادخال كافة البيانات المطلوبة اضغط على استعلام عن النتيجة، فور اعتماد النتيجة من المسؤولين داخل وزارة التعليم السورية ستظهر النتيجة الخاصة بك في الموقع فورًا.

وكان أساتذة ومختصون في مادة الكيمياء قد صرحوا لـ سوريانا التعليمية : "غداً سيكون ختام امتحانات دورة 2022 مسك ونتوقع أن تكون الأسئلة مثل كل عام شاملة وسهلة وبعيدة عن أي غموض، وعلامة الـ 200 ستكون سهلة المنال لأي طالب درس المنهاج".

Loading...