الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدءا من مطلع يوليو

النقل تكشف لراية تفاصيل قرار سحب لوحات المركبات المسجلة بالنظام القديم

 لوحة مركبة - توضيحية
لوحة مركبة - توضيحية

تحدث الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، موسى رحال، اليوم الأحد، حول تفاصيل القرار المتعلق بسحب لوحات المركبات المسجلة في النظام القديم، إضافة إلى الأعباء المالية التي سوف تترتب على المواطنين.

وقال رحال في حديث خاص لــ"رايـــة" إن وزارة النقل والمواصلات هي جهة الاختصاص بترخيص المركبات وإعطائها رقم مميز من أجل سير المركبة وبياتها لجهات الاختصاص.

وأضاف رحال "إنه كان هناك نظام تسلسلي للأرقام سابقا، تم تغييره برقم تسلسلي آخر"، متابعا أن هذه التسلسلات بسبب انتهائها وعدم التمكن من تسجيل المركبات بها، تم العمل قبل 3 سنوات بنظام جديد يحمل رقم وحرف".

وأشار إلى أن هذا النظام مستمرين بالعمل به منذ ثلاث سنوات في تسجيل المركبات أو تغيير صرف استخدامها، مفيدا بأنه في بداية العام الجاري أصدر الرئيس محمود عباس مرسوم رئاسي متعلق بالأرقام المميزة للمركبات ضمن التسلسل الجديد.

وبين رحال أنه بموجب المرسوم سيتم توحيد جميع المركبات في فلسطين على التسلسل الجديد، إضافة إلى تكليف مجلس الوزراء بوضع نظام يحدد آلية التعامل مع مثل هذه الإجراءات.

وأكد رحال أن مدير عام سلطة الترخيص أصدر قرار بموجبه أنه منذ بداية الشهر المقبل، سيتم التعامل مع التسلسل الجديد للأرقام القديمة، وذلك ضمن اجراءات تحددها وزارة النقل والمواصلات، "لمن يرغب".

وأوضح رحال أنه لم يصدر عن دائرة النقل والمواصلات بما يتعلق بالرسوم والتكلفة المادية حتى الأن، نافيا أي تعليمات يتعلق بإجبار المواطن بدفع رسوم 82 شيكل عند تغيير الرقم التسلسلي حتى الآن، مؤكدا أن ما تم الحديث عنه سابقا "تقديرات".

وبشأن تكلفة هذه العملية، قال رحال، إن رسوم الوزارة التي ستحصل عليها من الرقم الجديد هي 10 شيكل، ثم يتم التوجه إلى مراكز الفحص الفني لطباعة اللوحة المعدنية وفق النظام الجديد.

Loading...