الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ائتلاف "أمان" يوضح لراية أهمية لقاءه مع رؤساء الهيئات المحلية الجدد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، أهمية اللقاء الذي عقده مع رؤساء الهيئات المحلية الجدد، الذين أسفرت عنهم نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة، بالضفة الغربية.

وقالت مدير العمليات في ائتلاف "أمان" هامة زيدان في حديثٍ لـ"راية" اليوم الإثنين، إن الائتلاف يولي اهتماما خاصة للبلديات والمجالس المحلية وكل الجهات التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين.

ووفق زيدان، من خلال متابعة ائتلاف "أمان" ورصده لأبرز الشكاوى التي توجه إلى هيئة مكافحة الفساد، تبين أن (30% إلى 34%) من الشكاوى يكون لها علاقة بالمجالس المحلية.

وأضافت أن "هذا يؤكد أهمية العمل مع البلديات في تحصين بيئة النزاهة ومكافحة الفساد"، مبينة أن مثل هذه اللقاءات تأتي كي يكون لدى المجالس المحلية القدرة على مقاومة "ممارسات الفساد".

وتابعت زيدان إنه "مع الانتخابات المحلية الجديدة كان لا بد من عقد اجتماع مع الوجوه الجديدة في المجالس المختلفة واستعراض نتائج فترة العمل مع البلديات والحديث معهم عن سبل تطوير ممارسات البلديات وتحصينها والحث على وجود اجراءات وتدابير وقائية لمنع أي فرص فساد في عمل البلديات.

ولفتت زيدان إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض المفاهيم الجديدة على جزء من المشاركين وأهم المشاكل التي تواجه البلديات.

ووفق زيدان، فإن مفهوم المساءلة لا يزال بحاجة إلى مأسسة داخل البلديات وكذلك آلية الشكاوى ومتابعتها، مؤكدة أن ائتلاف "أمان" يبذل جهدا كبيرا لتطوير الهيئات المحلية وتعزيز شفافية البلديات والمساءلة المجتمعية فيها.

وذكرت أن نتائج اللقاء تعطي انطباعا أن إمكانية التطوير واردة في المجالس المحلية، لا سيما وأن هناك انتخابات تجري كل أربع سنوات ويمكن للمواطنين أن يغيروا المجلس البلدي بأصواتهم، حال كان هناك تقصير أو فساد.

Loading...