الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة ACT لحل النزاعات تسلط الضوء على الوساطة الجزائية في فلسطين

خلال الندوة
خلال الندوة

استضاف منتدى الوساطة لمؤسسة ACT لحل النزاعات يوم الاثنين الموافق 27-6-2022 في لقائه الافتراضي السادس الاستاذ ثائر خليل رئيس نيابة الاحداث في ندوة بعنوان "الوساطة الجزائية: تجربة النيابة العامة في فلسطين" بحضور 95 مشاركا ومشاركة من فلسطين ومختلف الدول العربية أدارها المحامي محمد هادية من فلسطين والمحامية فاتن بن الامين من تونس.

عرض الاستاذ ثائر خليل لتعريف الوساطة الجزائية والاطار القانوني الناظم لها ودور نيابة الاحداث فيها والتطور الذي شهدته منذ بداية العام 2016 لغاية الان والنتائج المميزة التي حققتها النيابة العامة في تخفيض عدد القضايا المحالة الى المحاكم من خلال تحقيق المصالحة بين الجاني والمجني عليه في جرائم المخالفات والجنح. كما أشار الاستاذ ثائر خليل الى الجهد الضخم والفعال في بناء قدرات الوسطاء المجتمعيين وتأهيلهم للعمل كوسطاء جزائيين على اساس تطوعي يميزهم عن العمل العشائري المنتشر في الكثير من المناطق الفلسطينية. اضافة الى ابراز الفرق بين الوساطة الجزائية والوساطة الاسرية والمدنية والتجارية وغيرها من انواع الوساطة.

وختم الاستاذ خليل بضرورة تعزيز استدامة الوساطة الجزائية التي اثبتت نجاعتها وفقا للأرقام الاحصائية المسجلة والتي تؤكد اهمية الوساطة كأداة فاعلة في تسوية المنازعات.

أثار العرض الذي قدمه رئيس نيابة الاحداث الاستاذ ثائر خليل نقاشات وتساؤلات واسعة من قبل الجمهور العربي المشارك حول تجربة نيابة حماية الاحداث الفلسطينية ودورها لتعميم التجربة في دول عربية اخرى.

تجدر الاشارة الى ان مؤسسة ACT لحل النزاعات تنظم لقاءين شهريا بالتعاون مع مكتب الاستاذة فاتن بن الامين من تونس الشقيقة وتسعى من خلال المنتدى لتسليط الصور على الوساطة كوسيلة مثالية لتجنب وتسوية المنازعات والحد من تفاقمها وتخفيف العبء القضائي على المحاكم.

Loading...