الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 7 يوليو 2022

شيكات الشؤون الاجتماعية 2022
شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

كشف وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، الإثنين، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، لآلاف المستفيدين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبدأ صرف شيكات الشؤون الاجتماعية اعتبارا من اليوم الأربعاء، وفق وزارة التنمية التي أكدت أنها تواصل جهودها الحثيثة لاستكمال صرف دفعة ثانية للمستفيدين مع نهاية شهر آب القادم.

شيكات الشؤون الاجتماعية 2022:

وكان الوزير مجدلاني قد قال في تصريحات صحفية قبل يومين إنه سيتم صرف دفعة مالية للمستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية بالضفة وغزة قبل حلول عيد الأضحى المبارك. والمقرر أن يكون أول أيامه السبت المقبل.

ونقلت وكالة سوا عن مجدلاني أنه سيتم صرف دفعة لمستفيدي شيكات الشؤون بحدود المبلغ المرصود من قبل وزارة المالية الفلسطينية قبل عيد الأضحى.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تحويل مبلغ 35 مليون شيكل لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية، إذ سيتم تنفيذها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بحسب الإجراءات المعمول بها لديها. 

وسيتضح العدد الصحيح للمستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية يوم الثلاثاء 5 يوليو 2022. وفق الوزير مجدلاني، فيما ذكرت سوا أن عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون في قطاع غزة يبلغ نحو 80 ألف أسرى يزيد عدد أفرادها عن نصف مليون.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة المالية أن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر حزيران الماضي سيكون يوم الأربعاء القادم.

وبينت المالية في بيان صحفي، أن نسبة الصرف ستكون 80% مع سداد 16% من مجموع مستحقات الرواتب القائمة حتى تاريخ 1/7/2022، وبذلك يكون معدل ما سيتم صرفه يعادل راتب شهر كامل.

وذكرت أنه سيتم تحويل مبلغ 35 مليون شيقل لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية، وتنفيذها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وفقا للإجراءات المعمول بها لديها، مشيرة إلى أن بقية المستحقات هي ذمة لصالح الموظفين وسيتم صرفها عندما تسمح الإمكانيات المالية بذلك.

يشار إلى أن شيكات الشؤون الاجتماعية لم تصرف منذ أكثر من عام، للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية؛ بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية.

Loading...