الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخطوة الأولى نحو شراكة بين اتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين والإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

اجتماع اتحاد صناعة الحجر والرخام مع اتحاد نقابات عمال فلسطين
اجتماع اتحاد صناعة الحجر والرخام مع اتحاد نقابات عمال فلسطين

عقد اتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين اجتماع مطول مع اتحاد نقابات عمال فلسطين بهدف نقاش مقترح مشروع مقدم من اتحاد صناعة الحجر يهدف الى تحسين المستوى المعيشي للعاملين في هذا القطاع وكذلك مساندة المنشات المشغلة للعاملين، وكذلك بحث كافة مجالات التعاون المشترك.

وقد عقد الإجتماع في مقر الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ورحب السيد نور الدين جرادات رئيس الإتحاد العام للصناعات بالحضور واكد على ان هذا الإجتماع مفصلي وهام جدا وعلينا جميعا انجاحه التدخلات المطلوبة والمتمثلة في مقترح اتحاد صناعة الحجر والرخم في فلسطين.

وافتتح الإجتماع السيد صبحي ثوابتة قائلا: "ان إتحاد صناعة الحجر يعمل بطريقة شمولية وعملية بذات الوقت ويعمل على ايجاد حلول جدية واستراتيجية للعديد من القضايا بالشراكة مع العديد من الجهات كل حسب تخصصه".

ومن جانبه أكد الأمين العام لإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين السيد شاهر سعد، أن العلاقة بين الطرفان يجب أن يتم تعزيزها بهذا النوع من المبادرات التي ترسخ مفهوم الشراكة بما يخدم شقي المعادلة.

كما أشار ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين السيد منير قليبو الى ضرورة اتخاذ خطوات عملية في هذا الشأن وأن المنظمة ستبذل ما تستطيع لانجاح هذه المبادرة الهامة، وضرورة التعاون مع الحكومة باشراف منظمة العمل الدولية للتعاونيات التي تخدم العمال واصحاب العمل على حد سواء.

وقدم السيد شادي شاهين مدير عام الإتحاد عرض تفصيلي لمقترح المشروع مبينا ان هذا النوع من المبادرات سيشكل نقلة نوعية في رفع المستوى المعيشي للعاملين وكذلك علاج بعض التحديات التي تواجه هذه الصناعة، حيث يركز المشروع على تحويل العدد الكبير للايدي العاملة في هذا القطاع الى طاقة تخدم اولوياتهم وتحسن من معيشتهم وتساند ايضا اولويات القطاع من خلال تدخلات مدروسة تم طرحها بالتفصيل.

وتم اعداد مذكرة تفاهم ليتم مراجعتها وتوقيعها وكذلك تم تشكيل لجنة من الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين ومنظمة العمل الدولية من اجل اعداد الآلية والخطوات التنفيذية لإعتمادها من مجالس إدارة الطرفان بما يخدم العمال ويتوافق مع اولويات اصحاب العمل.

وقد حضر هذا الإجتماع المطول من طرف اتحاد صناعة الحجر والرخام كل من السيد صبحي ثوابتة رئيس الإتحاد وامين الصندوق عبد القادر مخلوف وعضو مجلس الادارة ابراهيم ديرية و شادي شاهين مدير عام الإتحاد ومن طرف الإتحاد العام للصناعات السيد نور الدين جرادات رئيس الإتحاد العام للصناعات ود. عودة شحادة امين عام الإتحاد العام للصناعات

فيما حضر الإجتماع من طرف الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كل من السيد شاهر الأمين العام والسادة أعضاء الأمانة العامة السادة ساهر صرصور، وعبد الهادي أبو طه، و السيدة عائشة حموضة وأمناء سر المجالس في الاتحاد فرع رام الله علاء مياسي، وجنين عبدالله كميل، وشمال الخليل نافذ جرادات، وأعضاء النقابة خالد الزهور، وفايز سباتين ومنسق المشاريع في الاتحاد العام وسيم كلبونة، ومنسق المشاريع في منظمة العمل الدولية مهند شلبي، ومن طرف منظمة العمل الدولية السيد منير قليبو ممثل المنظمة في فلسطين.

ويأتي ذلك ضمن خطة الإتحاد للعام 2022 لتعزيز التكامل والشراكة بما يخدم العامل الفلسطيني والمنشأت الصناعية في قطاع صناعة الحجر والرخام في فلسطين.

Loading...