الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى 2022 في الجزائر

موعد عيد الأضحى 2022 في الجزائر
موعد عيد الأضحى 2022 في الجزائر

حددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجمهورية الجزائرية، موعد أول أيام عيد الأضحى 2022 في الجزائر، بالتزامن مع الاستمرار في متابعة أخبار بعثة الحج الموجودة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وأفادت وزارة الشؤون الدينية في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، واطلعت شبكة "راية" عليه بأن يوم عرفة في الجزائر 1443 سيكون يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة الموافقة 8 جويلية 2022.

موعد عيد الأضحى 2022 في الجزائر:

وأشارت الوزارة إلى أن موعد عيد الأضحى المبارك 2022 في الجزائر سيكون يوم السبت العاشر من ذي الحجة 1443 هجري الموافق 9 جويلية 2022 ميلادي، فيما نشرت في سياق البيان ما يسن للمسلمين فعله في هذه الأيام المباركة.

ووفق البيان، يسن للمسلمين في هذه الأيم المبارك الإكثار من الأعمال الصالحة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام العمل الصالح أحب فيهن إلى الله من هذه الأيام -يعني الأيام العشر- قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: "ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك بشيء". رواه أحمد وأبو داود والترمذي.

عيد الأضحى 2022 في الجزائر

موعد يوم وقفة عرفة 2022 في الجزائر:

وبحسب بيان وزارة الشؤون الدينية، يدخل في مفهوم الأعمال الصالحة ما يأتي: أولا صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها وبالأخص يوم عرفة لما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه سئل عن يوم عرفة، فقال: "يُكفر السنة الماضية والباقية"، رواه مسلم.

كما يدخل في مفهوم الأعمال الصالحة، وفق البيان، الإكثار من الصدقة والتضامن والتكافل الاجتماعيين، الاجتهاد في طاعة الله وذكره وشكره، الدعاء للبلاد والعباد بخير الدنيا والأخر.

وأضافت الوزارة: "عيد سعيد مبارك للجميع وأعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية قاطبة بمزيد من الخير واليمن والبركات، سائلين المولى عز وجل أن يجعل بلدنا آمنا مطمئنا رخاء سخاء وسائر بلاد المسلمين. آمين والحمدلله رب العالمين".

Loading...