الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أجواء صافية اليوم

موعد وتطورات الموجة الحارة التي تضرب فلسطين

الطقس - أجواء حارة
الطقس - أجواء حارة

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن أجواء الطقس تبقى صيفية اعتيادية حتى مطلع الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن كتلة هوائية أكثر حرارة ستكون مع مُنتصفه.

وأوضح العلامي أنه من الثلاثاء المُقبل وحتى نهاية الأسبوع، تصل درجات حرارة لما بين 34 -37 درجة في غالبية المحافظات، وتكسر حاجز الأربعين في الأغوار.

وأضاف أن الحرارة تبقى في بداية الثلاثينيات على الشريط الساحلي "كحيفا ويافا وعسقلان و قطاع غزة"، نظراً لبُعد هذه المناطق عن مصدر ومسار الكتلة الحارة وهو شبه الجزيرة العربية.

وكان الراصد الجوي العلامي، قد قال إنه حسب مؤشرات الخرائط الجوية، فإن الفترة بين 17 و18 من الشهر الجاري وحتى 20 و22 من ذات الشهر، تشهد تأثر فلسطين بكتلة هوائية حارة وقد تتطور لتصبح موجة حارة.

وأوضح العلامي في حديث خاص لـ "رايــة"، إن فلسطين لم يسبق وأن تأثرت بموجات حارة منذ بداية الموسم، إذ كانت جميعها كتل صيفية اعتيادية، لافتا إلى أن الموجة القادمة من الممكن أن تكون أو موجة حارة في هذا الصيف.

وبيّن أن الموجة الحارة المتوقعة "إذا تم تأكيدها" مصدرها قادم من شبه الجزيرة العربية إلى الشرق من المنطقة، وبطبيعة الحال فإن مناطق الشرقية من فلسطين مثل الأغوار ومناطق الضفة الغربية هي أولى المناطق ذات التأثير المباشر للكتلة الهوائية الحارة".

وأضاف العلامي: "كلما اتجهنا باتجاه الغرب والشريط الساحلي كلما قل تأثيرها، ولكن هذه المناطق الساحلية التي لن تتعرض للكتلة الحارة بشكل مباشر؛ تعاني من ارتفاع نسبة الرطوبة، إذ أن رغم أنها لن تتأثر بشكل مباشرة بالموجة فإن ارتفاع نسبة الرطوبة المرتفعة بها يزيد الشعور بحرارة الأجواء".

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الجو صافيا بوجه عام ، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو صافيا بوجه عام ، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الاثنين: يكون الجو حارا ، و يطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

Loading...