الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين: طبيعة أسئلة امتحانات التوجيهي الإكمال 2022 الدورة الثانية

طبيعة امتحانات الدورة الثانية الاستكمال توجيهي فلسطين 2022
طبيعة امتحانات الدورة الثانية الاستكمال توجيهي فلسطين 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، توضيحا مهما بشأن طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022 الإكمال الدورة الثانية، للطلبة الذين لم ينجحوا في الأولى أو الراغبين في تحسين معدلاتهم.

جاء ذلك في تعميم وجهه الوكيل المساعد لشؤون البحث والتطوير والتقويم في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد، للمدراء العامين لمديريات التربية والتعليم بعنوان (امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 طبيعة أسئلة امتحانات الدورة الثانية).

وقالت في التعميم: "تهديكم وزارة التربية والتعليم أطيب تحياتهم، وتعلمكم بطبيعة أسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 ميلادي الدورة الثانية وذلك للمباحث وفق الفروع إزاء كل منها كما في الجدول أدناه".

جدول امتحانات الدورة الثانية توجيهي فلسطين 2022:

طبيعة امتحانات الدورة الثانية الاستكمال توجيهي فلسطين 2022

ووفق الوزارة، يتكون الامتحان من قسمين، القسم الأول يتكون من ثلاثة أسئلة مقالية وعلى المشترك أن يجيب عنها جميعا، حيث خصص للأسئلة الثلاث الأولى 60 علامة.

أما القسم الثاني يتكون من أربعة أسئلة مقالية متوازنة في حجم السؤال والإجابة وقد خصص لكل منها 20 علامة وعلى المشترك أن يجيب على سؤالين منها. بحسب الوزارة.

موعد امتحانات الإكمال توجيهي فلسطين 2022:

وأضافت: "يرجى التعميم في المديرية وعلى مديري/ات المدارس الثانوية (الحكومية والخاصة) لتعميمها على الطلبة النظاميين ومشتركي الدراسة الخاصة في مديرياتكم.

وأشارت إلى أنه بخصوص مبحث اللغة العربية للفروع الأدبي والعلمي والشرعي والريادة والأعمال، فقد تم تعديل السؤال الأول الموضوعي منها إلى سؤال مقالي بفروع، في حين تبقى طبيعة الأسئلة للمباحث المتبقية كما هي.

Loading...