الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

“التربية” توقع اتفاقيتين مع مؤسستين دولية وأخرى محلية لخدمة التعليم

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت وزارة التربية والتعليم، اتفاقية مع المؤسسة الطوعية الدولية للتنمية ( VIS)، ومذكرة تفاهم مع مؤسّسة الرّؤيا الفلسطينية؛ لخدمة التعليم وتطويره.

حيث تنص الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة الطوعية على تنفيذ مشروع المدارس الصديقة للطفل بمرحلتها الثالثة؛ إذ تشمل مشروع طارئ لحماية الأطفال في المناطق المسماة "ج"، والتي تعاني من انتهاكات الاحتلال، من خلال إعادة تأهيل المرافق المدرسية وتدخلات الدعم التربوي والنفسي والاجتماعي.

كما تهدف مذكرة التفاهم الموقعة مع الرؤيا الفلسطينية إلى تمكين وبناء القدرة على الصمود وتحسين نوعية حياة الشباب الفلسطينيين من خلال تنمية القدرات الفردية والجماعية والمؤسساتية ومشاريع زيادة الوعي في المناطق المستهدفة في شمال غرب القدس، إذ يستهدف المشروع 850 من الطلبة من المرحلة العمريّة "14–15" عاماً لزيادة وعيهم وقياس ميولهم في اختيار مسارهم المهني ، إضافة إلى 22 من المرشدين ، و450 من أولياء الأمور.

ووقع الاتفاقيتين نيابةً عن وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، وكيل الوزارة د. نافع عساف، ومن المؤسسة الطوعية الدولية للتنمية لويجي بيسجليا، ومن الرؤيا الفلسطينية المدير التنفيذي رامي ناصر الدين، بحضور مدير عام المشاريع مهند أبو شمة.

وأكد الموقعون أهمية إبرام هاتين الاتفاقيتين لخدمة الطلبة من خلال توفير بيئة مدرسية آمنة ومناسبة لهم، ولتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية، مشيرين إلى أهمية الشراكة الفاعلة بين "الوزارة" والمؤسسة الطوعية والرؤيا الفلسطينية؛ والتي تتجسد من خلال تنفيذ عديد البرامج التربوية التعليمية الهادفة.

Loading...