الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأرصاد توجه تحذيرات

تبدأ السبت.. إليك تفاصيل الموجة الأكثر حرارة والأطول هذا الصيف

طقس فلسطين
طقس فلسطين

تتأثر فلسطين بدءا من يوم السبت 27 أغسطس 2022 بكتلة هوائية شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية. وفق توقعات خبراء الرصد الجوي.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي إن هذه الموجة الحارة تعتبر الأكثر حرارة منذ بداية صيف هذا الموسم، والأطول من ناحية طول الفترة الزمنية لتأثيرها حيث ستبدأ السبت وتستمر حتى نهاية الاسبوع، فيما تكون ذروتها خلال يوم الأحد.

ووفق العلامي، فإن المناطق الأكثر حرارة بالدرجة الأولى هي الأغوار والأجزاء الشرقية للجليل والنقب بحيث تتجاوز الحرارة هناك الأربعين درجة مئوية .

وأضاف أن "درجات الحرارت في بقية محافظات البلاد ستترواح ما بين 35-40 درجة مئوية خلال تتأثير الموجة الحارة وأعلاها خلال يوم الأحد".

وتابع: "الشريط الساحلي الفلسطيني كقطاع غزة وعسقلان ويافا وحيفا لن تتجاوز الحرارة فيها بداية الثلاثينيات!".

بدورها، قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية إن الجو يكون يوم السبت شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الإثنين: يبقى الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

Loading...