الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة

العراق: رابط استمارة التقديم الى القبول المركزي في الجامعات العراقية 2022

 رابط استمارة التقديم الى القبول المركزي في الجامعات 2022
رابط استمارة التقديم الى القبول المركزي في الجامعات 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، اليوم الأحد، عن رابط استمارة التقديم الإلكترونية الخاصة بالقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2023/2022 في العراق.

ووفق الوزارة، فقد حددت ضوابط القبول المركزي في قناة التقديم العامة أو قناة ذوي الشهداء أن يكون الطالب من خريجي السنة الحالية أو الطلبة العراقيين الوافدين الحاصلين على الشهادة الإعدادية العراقية أو ما تعادلها ومن مواليد 1998 وما بعده فيما يتوجب على خريجي الدراسة الإعدادية من الفرعين التطبيقي والإحيائي ملء خمسين اختياراً. 

وشددت على ضرورة أن لا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة، فيما يملأ خريجو الفرع الأدبي ما لايقل عن خمسة وعشرين اختيارا ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة فيما حددت لخريجي فرع الفنون عشرة اختيارات لا يقل عدد المعاهد فيها عن خيارين.

رابط بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة استمارة القبول:

وبحسب الوزارة، يستمر تقديم الطلبة من خريجي الدور الأول والطلبة المشمولين بالدور الثاني الى استمارة القبول المركزي عن طريق بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) الى غاية 2022/10/4.

دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية:

وجددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دعوة أبنائها الطلبة الى تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب (http://mohesr.gov.iq/.../ministry.../2022/09/Dalel2223.pdf) لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها.

كما أكدت في الوقت ذاته أن القبول المركزي يتم على وفق الاختيارات المثبتة في الاستمارة الإلكترونية اعتمادا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع.

Loading...