الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:54 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي كاميلا دوقة كورنوال زوجة الأمير تشارلز ملك بريطانيا ؟ صور

كاميلا دوقة كورنوال
كاميلا دوقة كورنوال

تصدرت الأميرة كاميلا دوقة كورنوال زوجة أمير ويلز تشارلز ملك بريطانيا الجديد عقب وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية عن عمر 97 عاما، وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة والعديد من البلدان حول العالم.

كاميلا دوقة كورنوال اسمها ظهر على صدارة محركات البحث هذه الساعات كون زوجها حول الوريث الشرعي لمنصب ملك بريطانيا عقب وفاة والدته الملك اليزابيث الثانية يوم الخميس بتاريخ التاسع من شهر سبتمبر 2022.

من هي كاميلا دوقة كورنوال السيرة الذاتية؟

كاميلا دوقة كورنوال هي حفيدة أليس كيبل التي كانت واحدة من أشهر السيدات في المجتمع البريطاني في الماضي وأحد أهم أسباب شهرتها هو العلاقة الرومانسية التي جمعتها بالملك إدوارد السابع ملك بريطانيا والمملكة المتحدة والابن الأكبر للملكة فيكتوريا .

وكانت أليس كيبل قد تلقت خمسة ميداليات شرف خلال حياتها من ضمنهم ميدالية نجمة 1914 (1914 Star) والتي نادرا ما تحصل عليها النساء ولقد تلقت كيبل هذه الميدالية تقديرًا لمساهمتها في إنقاذ حياة الأفراد والجنود خلال فترة الحرب العالمية الأولى خلال فترة عملها كممرضة في المستشفى الميداني في بلدة إتابلس الفرنسية. الجهود البطولية لكيبل خلال فترة الحرب جعلتها تحصل أيضًا على ميداليتي الحرب البريطانية.

بالرغم من الدور الكبير الذي لعبته أليس كيبل خلال فترة الحرب ومساهمتها في إنقاذ عشرات الأرواح إلا أن شهرتها جاءت بسبب علاقتها بالملك إدوارد السابع ولقد بدأت علاقتهما في عام 1898 عندما كانت في التاسعة والعشرين من عمرها وعندما كان إدوارد السابع وقتها في السابعة والخمسين من عمره ويحمل لقب أمير ويلز ولقد استمرت علاقتهما منذ ذلك الحين وحتى وفاته بعدها باثنتي عشر عام.

زواج كاميلا دوقة كورنوال والأمير تشارلز:

التقت كاميلا بالأمير تشارلز (25 عاما آنذاك) عندما كانت في السادسة والعشرين من العمر في أوائل السبعينيات حيث نشأت بينهم صداقة قوية تحولت بعدها إلى علاقة حب. وكانت تشاهد كاميلا مرارًا في شقة الأمير تشارلز في قصر باكينغهام. لكن الاعتقاد السائد وقتذاك كان أن العلاقة التي بينهما لن تتطور إلى الزواج.

تزوجت كاميلا من ضابط الجيش اندرو باركر باولز مباشرة بعد أن أرسل تشارلز بمهمة عسكرية خارج البلاد. رزقت كاميلا بطفلين، توم (ولد عام 1975 ) ولورا التي ولدت بعده بأربع سنوات. واستمرت علاقة تشارلز بكاميلا أثناء الزواج وبعد إعلان طلاقه من الأميرة ديانا.

أصبحت كاميلا تحت الأضواء عندما اعترف الأمير تشارلز بخيانته لديانا وإقامة علاقة معها في مقابلة تلفزيونية، مثيراً ضجة كبرى لدى الرأي العام البريطاني في العام 1994 وذلك بعد فضيحة كاميلغيت التي فضحت في تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين الأمير وكاميلا مصرحًا لها فيه عن مشاعره. وأخيرًا، انتهى زواج كاميلا من زوجها اندرو في العام 1995 ليتزوج الضابط بعدها بعام واحد فقط من فيرجينيا بيتمان. وأصبحت كاميلا بعدها تتردد كثيراً إلى منزل تشارلز في هايغروف.

تزوجت من الأمير تشارلز في 9 أبريل 2005 بعد قصة حب طويلة، وبعد الزواج أعطتها الملكة إليزابيث الثانية لقب دوقة كورنوال.

يشار إلى أن كاميلا دوقة كورنوال حاصلة على الوسام الملكي الفيكتوري وهي عضوة في المجلس الخاص للمملكة المتحدة، علما أنها من مواليد السابع عشر من يوليو عام 1947 ميلادي وتبلغ من العمر الآن 75 عاما ولا تزال تعيش مع الأمير تشارلز، علما أن زواجهما هو الزواج الثاني لكليهما وكانت كاميلا مرتبطة عاطفيًا بأمير ويلز قبل وأثناء زيجاتهما الأولى، مع الإشارة إلى أن زوجها الأول تم في أواخر ستينيات القرن العشرين من صديق شقيقها "أندرو باركر بولز".

Loading...