الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي يشارك في "سوق بلدي" برام الله

جانب من مشاركة ماريا فيلاسكو في
جانب من مشاركة ماريا فيلاسكو في "سوق بلدي"

شارك مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي ووزارة الزراعة الفلسطينية 20 مزارعاً فلسطينياً في إطلاق "سوق بلدي" والذي تم تنظيمه السوق في منتزه بلدية رام الله، ويهدف "سوق بلدي" الى دعم المزارعين الفلسطينيين في تسويق منتجاتهم وتشجيع المستهلكين الفلسطينيين على شرائها.

"سوق بلدي" هو سوق سنوي من قبل الاتحاد الأوروبي ووزارة الزراعة لعرض وترويج وتسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية للجمهور الفلسطيني.  تم في سوق بلدي عرض مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة والعضوية والخضروات ومنتجات الألبان والمربى وغيرها الكثير.  تم الترويج للسوق من خلال حملة اعلامية تحت شعار "أكلك بلدي". وقد شهد السوق إقبالا واسعا من قبل المستهلكين الفلسطينيين، ولقيت منتجات المزارعين استحسانهم.

ويعمل الاتحاد الأوروبي على دعم المزارعين الفلسطينيين في المناطق المصنفة (ج)، حيث يتعرضون فيها لاعتداءات المستوطنين ومصادرة أراضيهم وحرمانهم من مصادر المياه ومن زراعة أراضيهم.

وقالت نائبة ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين ماريا فيلاسكو، إن الاتحاد الأوروبي يعمل على تكثيف دعمه للمزارعين والتعاونيات الزراعية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. مضيفة أن هذا المعرض مهم في دعم الزراعة في الضفة الغربية وتسويقها مباشرة من المزارع إلى المستهلك.

وقال الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة طارق ابو لبن، إن المعرض الذي ينظم للمرة الثالثة على التوالي يظهر مدى تعاون الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الزراعة مع الاتحاد الأوروبي في دعم الزراعة والمزارع الفلسطيني في ظل ما يعانيه من شح في المياه واعتداءات المستوطنين وخطر مصادرة أراضيه.

وأضاف أبو لبن أن المعرض يوفر مساحات تسويقية جديدة ويعمل على تعريف المواطنين بالمنتجات الزراعية الوطنية ومدى جودة هذه المنتجات وخلوها من أي مواد كيميائية ضارة.

Loading...