الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

102 وفاة منذ مطلع العام

الشرطة تكشف لراية عن "إحصائية مخيفة" لحوادث السير في الضفة

حادث سير - ارشيف
حادث سير - ارشيف

كشفت الشرطة الفلسطينية عن احصائية مخيفة لحوادث السير في الضفة الغربية منذ بداية العام وحتى اليوم، حيث تشير الأرقام إلى ارتفاع كبير وواضح في عدد حوادث السير وحالات الوفاة والإصابات مقارنة مع ذات الفترة من العام المنصرم.

وقال العقيد لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة، إن عدد حوادث السير بلغت منذ بداية العامة 12300 حادث سير، في حين بلغت العام الماضي بنفس الفترة 9640 حادث، أي بارتفاع أكثر من 2600 حادث.

وأكد ارزيقات في حديث ضمن برنامج "الشرطة بخدمتك" الذي يبث عبر أثير "رايـــة" أن عدد الوفيات جراء حوادث السير في الضفة الغربية بلغت 102 حالة وفاة منذ بداية العام حتى اليوم، في حين بلغت في ذات الفترة من العام الماضي 84 حالة وفاة.

وبيّن أن عدد الإصابات الناتجة عن حوادث السير منذ بداية العام حتى الآن بلغ 8600 إصابة بينها إصابات خطيرة، في حين بلغت في ذات الفترة من العام الماضي 7600 إصابة، أي بارتفاع ما يقارب 1000 إصابة.

وأوضح ارزيقات أن السبب الرئيسي لحوادث السير هو "المخالفة المرورية" وخاصة على الطرقات الخارجية التي يشعر المواطن فيها أنه "غير مراقب"، مشيرا إلى أن هذه الطرق الخارجية غير مجهزة بالمعايير المرورية التي يجب أن تكون متوفرة.

ووجه العقيد ارزيقات مناشدة للمواطنين والسائقين قائلا: "يكفينا قتلا من جراء هذه الحوادث، نتمنى أن تكون هذه الإحصائية الأخيرة نقطة تحوّل لدى السائقين، وأن يكون عدد الوفيات والإصابات عظة لكل السائقين الذين يفكرون في مخالفة قوانين السير".

Loading...