الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وسيم الكردي.. شاعر وكاتب وظّف الدراما في التعليم

الشاعر والكاتب وسيم الكردي
الشاعر والكاتب وسيم الكردي

عرف بين أصدقاءه ومعارفه أنه إنسان متجدد بالأفكار ومحب للتغيير، إضافة إلى كونه إنسان شغوف ومثابر ويسعى لتطوير نفسه باستمرار، ويعتبر أرشيفه غني بالكتابات والابداعات.

الشاعر والكاتب المهني في منهجيات تعليم الفنون والدراما وسيم الكردي، تحدث ضمن برنامج "ضيف الرايـــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرته العملية والعملية المليئة بالإنجازات والإبداعات.

اهتمام الكردي في الكتابة انطلق عندما اعتقل لأكثر من 5 أشهر، وهو في عمر الـ16 عاما، حيث اعتبرها حافزا قويا للاستمرار في الكتابة الابداعية وتحديدا الشعر، ومن ثم درس الأدب العربي بعد أن تغير مسار حياته بسبب إصابته في قدمه، الأمر الذي حال دون استمراره في حرفة الصناعة.

يقول الكردي إنه عندما كان يدرس اللغة العربية والكتابة الابداعية، تعرف على شيء جديد ويعرف باسم الدراما في التعليم، الأمر الذي دفعه لدراسة هذا التخصص في الماجستير معتبره المجال الجوهري في التعليم.

عمل الكردي في مجال التدريس لمدة 13 عاما، ومن ثم في مؤسسة عبد المحسن القطان على مدار 20 عاما، إضافة إلى أنه نشر 3 مجموعات شعرية، وله كتب ودراسات منشورة في مجال الدراسات الثقافية، وفي التعبير وتوظيف الدراما في سياق تربوي.

لمتابعة الحلقة كاملة من برنامج "ضيف الرايـــة" مع الشاعر والكاتب وسيم الكردي اضغط هنا

Loading...