الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل سبب وفاة مهسا أميني في إيران .. السيرة الذاتية من هي ؟

وفاة مهسا أميني
وفاة مهسا أميني

أعلنت مصادر رسمية في إيران، نتائج تقرير للطب الشرعي بعد تشريح جثة مهسا أميني التي توفيت أثناء احتجازها وبعد أن أوقفتها "شرطة الأخلاق"، وأثارت وفاتها تظاهرات بعدة مدن إيرانية.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني بأن تقرير الطب الشرعي أشار إلى إن مهسا أميني (22 عاما) "خضعت لعملية جراحية في الدماغ عام 2006 في أحد مستشفيات طهران".

ووفق ما نشرته "إرنا" من نتائج لتشريح جثة الشابة التي سرت معلومات بأنها قُتلت تحت التعذيب، وأنها لم تكن تعاني أي مشكلة صحية، ورد في تقرير الطب الشرعي الإيراني أن الجثة كانت "خالية من علامات إصابات في الرأس أو الوجه، أو كدمات حول العينين، أو كسور في قاعدة الجمجمة".

وذكر التقرير أن جثة الفتاة التي أوقفتها "شرطة الأخلاق" بسبب "ارتداء الحجاب بطريقة خاطئة"، لم يظهر عليها "أي أثر لنزيف أو اضرار أو تمزق في الأعضاء الداخلية للجسم".

ولفت التقرير أن "تحديد سبب الوفاة ما زال يحتاج مزيدا من الوقت"، وأن ذلك "يتم بعد تحديد نتائج الفحوصات على العينات المأخوذة من الجثة ودمجها مع نتائج الفحص وتشريح الجثة والسجلات الطبية للمتوفية".

وقال التقرير إنه سيتم الإعلان عن ذلك في تقرير رسمي تصدره هيئة الطب الشرعي.

وكانت الاحتجاجات على وفاة أميني تجددت اليوم، إلا أن وتيرتها خفت عن اليومين الماضيين، إذ شهدت مدن عدة، وخاصة في محافظة كردستان، تظاهرات واجهتها القوى الأمنية بالغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه، كما اعتقلت عددا من المتظاهرين.

وأعلنت وكالة "إرنا" وفاة 3 محتجين، قال محافظ كردستان إنهم قتلوا "بطريقة مريبة"، لاتهام القوى الحكومية، وتحدث عن مؤامرة خارجية تحرك المتظاهرين.

من هي مهسا أميني السيرة الذاتية؟

يذكر أن مهسا أميني قد اعتقلت في الثالث عشر من شهر سبتمبر الحالي، أثناء زيارة لها إلى طهران، واقتادتها "شرطة الأخلاق" إلى أحد المراكز التابعة لقسم الشرطة والاستخبارات العسكرية "من أجل النصح والإرشاد". حسب وسائل الإعلام الإيرانية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن مهسا أميني نقلت إلى المستشفى أثناء احتجازها وظلت ثلاثة أيام في حالة غيبوبة قبل أن يتم الإعلان عن وفاته جراء أزمة قلبية تعرضت لها، في وقت قالت عائلتها إن ابنتها لم تكن تعاني من مشاكل صحية.

Loading...