الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأجواء الصيفية تعود مجددا

تطورات الطقس أول أيام فصل الخريف وخلال الفترة القادمة

صورة من حدائق رام الله أمس - حالة الطقس
صورة من حدائق رام الله أمس - حالة الطقس

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن اليوم الجمعة هو أول أيام فصل الخريف "فلكيا"، مشيرا إلى استمرار الأجواء الخريفية المقبولة نهارا، والمائلة للبرودة ليلاً حتى بداية الأسبوع الجديد.

ومن المتوقع أن يحدث الاعتدال الخريفي يوم الجمعة الموافق 23/9 حيث تكون الشمس عامودية على خط الاستواء ويتساوى عدد ساعات الليل و النهار تقريباً في هذا اليوم، ويستمر خريف هذا العام فلكياً لمدة 89 يوما حتى 21/12 وهو أول أيام الانقلاب الشتوي.

وتتناقص ساعات النهار تدريجياً نتيجةً لتحرك الشمس باتجاه الجنوب بِفعل دوران الأرض حول الشمس مما يؤدي الى نقصان كمية الإشعاع الشمسي لتنشط ويبدأ تحرك الكتل الباردة من مصادرها تدريجياً.

من جهته، قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن درجات الحرارة تبدأ في الصعود مجددا اعتبارا من يوم الأحد القادم، بسبب سيطرة منخفض جوي على غرب القارة الأوروبية، وسيمتد إلى المغرب وأجزاء من الجزائر؛ ما سيعمل على تركز على الهواء الصيفي في منطقتنا من جديد.

ووفق التوقعات الحالية، فإن الحرارة ترتفع يوم الاحد القادم إلى 28 درجة ليكون الجو صيفيا لطيفا نهرا ومائلا للبرودة قليلا في المرتفعات الجبلية ليلا، كما يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة يوم الاثنين القادم، بحيث تقترب من حاجز 31 درجة في الجبال.

وأوضح الحلايقة، أن الأجواء الصيفية العادية تعود مجددا يوم الثلاثاء القادم، ليصبح الجو حار نسبيا في الجبال وحار في باقي المناطق، ولطيف في المساء والليل،  ثم تعود الحرارة للانخفاض يوم الأربعاء لتعود إلى نهاية العشرينيات وتبقى الأجواء صيفية لطيفة إجمالا.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الجو غائما جزئياً و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: أجواء خريفية غائمة جزئياً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الجو غائما جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

Loading...