الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

احتمال هطول أمطار

كتلة خريفية باردة نسبيا والحرارة أقل من معدلها السنوي

حالة الطقس - كتلة خريفية باردة نسبيا
حالة الطقس - كتلة خريفية باردة نسبيا

تظهر الخرائط الجوية اندفاعاً لكتلة هوائية باردة على الطبقات العليا والمتوسطة، قادمة من شرق البلقان عبر اليونان وتركيا، ثم إلى أطراف بلاد الشام أيام الجمعة والسبت والأحد.

وقال موقع طقس الوطن، إنه وفي الإطار العام، تعمل هذه الكتلة الهوائية الخريفية على انكسار النمط الصيفي المسيطر على حوض شرق البحر الابيض المتوسط، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتهطل الأمطار في أجزاء من سوريا ولبنان، فيما تزداد فرص هطول بعض الأمطار الخفيفة في مناطق الساحل الفلسطيني وربما في أماكن أخرى محدودة.

وبدأ التأثير الفعلي لهذه الكتلة الخريفية يوم أمس الجمعة، بحيث طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي أصبحت دون معدلاتها، فيما يزداد هبوط درجات الحرارة يوم السبت، بحيث تزداد الأجواء برودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية في فترات الصباح والمساء والليل.

وأفاد الموقع أن السماء تكون غائمة جزئياً وأحياناً غائمة اليوم السبت، وقد يترافق ذلك مع هطول زخات من الأمطار في سواحل البلاد وأجزاء من المنطقة الشمالية، فيما يحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة في أماكن أخرى محدودة من وسط البلاد.

ويبقى تأثير الكتلة الهوائية الخريفية ظاهراً يوم غد الأحد، اذ تبقى الحرارة في بداية العشرينات مئوية في الجبال وفي نهايتها في الأغوار، وتبقى فرص هطول رذاذ الى أمطار محلية خفيفة قائماً في بعض المناطق، وتكون ساعات الصباح والليل باردة نسبياً.

وبحسب الموقع، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي الطفيف الاثنين والثلاثاء المقبلين، اذ يكون الطقس غائماً جزئياً معتدلاً خلال ساعات النهار وبارداً نسبياً خلال ساعات الليل.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: أجواء خريفية غائمة جزئيا معتدلة نهارا وباردة ليلا، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: أجواء خريفية غائمة جزئيا معتدلة نهارا وباردة ليلا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: أجواء خريفية غائمة جزئيا معتدلة نهارا وباردة ليلا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Loading...