الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لبنان: مسودة اتفاق نهائية لترسيم الحدود البحرية خلال ساعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الرئاسة اللبنانية، مساء اليوم، الأحد، أن الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، آموس هوشستين، سيرسل "صيغة نهائية" لمسودة اتفاق "خلال الساعات القليلة المقبلة"، موضحة أنه "أنهى جولات النقاش حول ترسيم الحدود البحرية" بين بيروت وتل أبيب.

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس، ميشال عون، "تلقى اتصالا من الوسيط الأميركي، آموس هوشستين، أطلعه خلاله على النتائج الأخيرة للاتصالات حول ترسيم الحدود البحرية، مؤكدا أن جولات النقاش خُتمت وتم تحديد الملاحظات وسيرسل الصيغة النهائية للاقتراح خلال الساعات القليلة المقبلة".

وأكدت الرئاسة اللبنانية أن "الجانب اللبناني سوف يدرس الصيغة النهائية لاقتراح الوسيط الأميركي بشكل دقيق تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب"، وأضافت أن "الرئيس عون أطلع من نائب رئيس مجلس النواب، إلياس بو صعب، على تفاصيل المناقشات مع الوسيط الأميركي خلال الأيام الثلاثة الماضية".

وسلّم الوسيط الأمريكي مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، كلا من لبنان وإسرائيل مسودة اتفاق لترسيم الحدود البحرية بينهما، إلا أن الطرفين أبديا ملاحظات عليها.

وفي وقت سابق، اليوم، صرّح مصدر لبناني مطلع على المحادثات غير المباشرة الجارية عبر الوسيط الأميركي، آموس هوشستين، لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، بأن "المفاوضات لا تزال جارية"، وذلك في أعقاب إعلان شركة "إنرجيان" المشغلة لحقل "كاريش"، ربط منصة الحقل الواقع بالبحر المتوسط، بشبكة الغاز الإسرائيلية، والبدء في ضخ الغاز من الساحل إلى المنصة لاختبار الأنابيب.

Loading...