الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشرطة توجه مناشدة للأهالي والمعلمين بشأن كسوف الشمس

كسوف الشمس
كسوف الشمس

وجهت الشرطة الفلسطينية، مناشدة إلى الأهالي وأولياء الأمور والمعلمين في المدارس، بخصوص الكسوف الجزئي للشمس، الذي يترقبه العالم يوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين أول 2022.

وقالت الشرطة في بيان تلقت "رايــة" نسخة عنه: "نناشد الأهالي وأولياء الأمور والمعلمين، بضرورة توعية أبنائهم والطلاب من هذا الحدث، وما يشكله من خطر على العيون عند النظر إليها والتي ستحدث غدا، لكي يتسنى لنا الخروج منها دون أي حالة تذكر والحفاظ على سلامتهم".

ونشر الدفاع المدني، إرشادات خاصة، بشأن كسوف الشمس، والمتوقع أن تستمر لمدة ساعتين من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر. 

وفقا لجمعيات الرصد الفلكي  الفلسطينية، فإن سماء فلسطين ستشهد يوم الثلاثاء كسوف جزئي للشمس، يبدأ  تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، ويستمر حتى الساعة الثالثة والثلث عصرا.

ودعا الدفاع المدني، المواطنين بعدم النظر للشمس أثناء الكسوف لما يسببه من أذى للعين بشكل مؤقت أو دائم.

وحذر من استخدام  الوسائل التقليدية كالزجاج المعتم أو النظارات الشمسية العادية أو مسودات أشعة إكس الطبية وغيرها، لأنها لا تحجب كل الأشعة الضارة بل جزء منها فقط.

وأوضح أنها تمثل خطرا على شبكية العين، يمكن معها أن تحترق شبكية العين وتتضرر بشكل كبير دون الشعور بهذا الخطر وخاصة أن الأعراض قد تظهر بعد ساعات. 

كما حث، الدفاع المدني الاهالي بتنبيه وتوعية أبنائهم من هذه المخاطر خاصة أنها تتزامن مع مغادرة أبنائنا الطلبة من المدارس فترة الظهيرة.

Loading...