الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اشتباكات عنيفة وانفجارات

شاهد: 3 شهداء و19 إصابة بعملية واسعة للاحتلال في نابلس

نابلس الليلة
نابلس الليلة

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 19 آخرون على الأقل، فجر اليوم الثلاثاء، بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل، إن الطواقم الطبية تعاملت مع ثلاثة شهداء و19 إصابة بالرصاص الحي بينها اصابتان خطيرتان وتم نقلها الى مستشفى رفيديا والمستشفى العربي ومستشفى النجاح بنابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة احياء بالبلدة القديمة من المدينة بعد أن تم قصفها، حيث سمع اصوات إطلاق نار وانفجارات.

وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة احياء، أعقب ذلك اندلاع مواجهات وصفت "بالعنيفة" بين المواطنين وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة بمساندة طائرات مسيرة.

ونقلت وكالة وفا عن من مصادر محلية متطابقة، أن هناك انتشار لقناصة الاحتلال على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى احياء البلدة القديمة، حيث تعمد جنود الاحتلال إطلاق النار صوب افراد من قوى الأمن الفلسطيني واصابت 4 منهم بجروح.

في غضون ذلك، منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول الى البلة القديمة ونقل العديد من الجرحى الذين سقطوا خلال هذا العدوان على المدينة.

وأضافت المصادر أن أهالي نابلس تداعوا عبر مكبرات الصوت لنقل الجرحى والدفاع عن مدينتهم، بينما أطلقت مستشفيات نابلس نداءات للتبرع بالدم، حيث احتشد عشرات المواطنين أمام مستشفى رفيديا للتبرع بالدم.

وأكدت مصادر محلية محاصرة قوات الاحتلال لعددٍ من الشبان في حوش العطوط بالبلدة القديمة من المدينة، وسط إطلاق لصواريخ "الأنيرجا" والرصاص.

ويخوض المقاومون في البلدة القديمة اشتباكات عنيفة وسط انفجارات ضخمة تسمع من حين لآخر.

ودعت مآذن المساجد في نابلس، للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

Loading...