الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة يارا طارق طالبة الصف الرابع الابتدائي بالعبور (شاهد)

وفاة يارا طارق
وفاة يارا طارق

تصدر خبر وفاة يارا طارق طالبة الصف الرابع الابتدائي في مدرسة عثمان بن عفان الرسمية بإدارة العبور التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية في جمهورية مصر العربية، وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الساعات الماضية.

وأفادت مصادر إعلامية بأن سبب وفاة الطالبة يارا طارق بالصف الرابع الابتدائي جاء إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة في منزلها، مشيرة إلى خطورة حالة التوتر التي تصيب الطلبة خصوصا خلال فترة الامتحانات المدرسية كافة.

وفي سياق متصل، عقب الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، في تصريحات مع الإعلامية عزة مصطفى على برنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد، على واقعة وفاة الطالبة يارا طارق التي تدرس في الرابع.

وقال الدكتور شعبان إن الضغط على الطالبة يارا طارق تعرضت لضغط وتوتر ومن الوارد أن يكون سببا في وفاتها، وربما يكون هناك سببا وراثيا، مضيفة: "البنت قالت مش عارفة أحل يا مستر وماتت على الملزمة". وفقا له.

وفاة الطالبة يارا طارق 

وفاة الطالبة يارا طارق 

وأشار شعبان إلى أن الحالة النفسية للطفل أعقد مما يتخيل الإنسان، وفي هذا العصر الحديث مع الانفتاح الحالي فإن قلب الأطفال أصبح عرضة للأزمات القلبية وذلك نتيجة صدمة نفسية أو عصبية قد يتعرض لها في أيام حياته.

وبحسب شعبان، فإنه لا بد من الاهتمام بقلوب الأطفال، ويستدعي تاريخ العائلة والعامل الوراثي الكشف على الطفل لأن هناك حالات تكون بالوراثة ما يستدعي الخضوع لعملية فحص للتعرف على الحالة النفسية والعصبية له.

يذكر أن الطفلة يارا طارق تبلغ من العمر 11 سنة وتدرس في الصف الرابع بإحدى المدارس الخاصة، وفق موقع القاهرة 24، الذي أفاد بأنها تعرضت لأزمة قلبية والحادثة جاءت عقب انتهائها من امتحانات الشهر وهو ما ربطه البعض بأنه سبب وفاتها.

وفاة يارا طارق أصبحت الخبر الاهم على بعض المواقع والمنصات الاجتماعية، إذ تحدث الأهالي عن حالة الطلبة لا سيما في فترة الامتحانات النهائية التي تكون في الغالب صعبة وتشمل كل الكتاب، الأمر الذي يتطلب حلا جذريا.

Loading...