الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قناة عبرية: إشارة مقلقة من الولايات المتحدة بعد فوز نتنياهو بالانتخابات

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

 قالت القناة الـ 12 العبرية، مساء اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لم يهنئ بعد رئيس الحكومة الإسرائيلية المنُتخب بنيامين نتنياهو على فوزه بالانتخابات، وصفت هذا الأمر بمثابة "إشارة مقلقة من الولايات المتحدة".

وقالت القناة، إن السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نيدس اتصّل الليلة الماضية، برئيس الوزراء المنتخب، لكن الرئيس نفسه لم يتصل بعد ولم يهنئ نتنياهو، رغم مرور يوم على نشر نتائج الانتخابات وانتصاره فيها.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتم المحادثة بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو في نهاية هذا الأسبوع، مضيفةً أن "هذه إشارة مقلقة من الحكومة الأمريكية، عندما أرسل مسؤولون في الولايات المتحدة رسائل إلى إسرائيل بأنهم سيجدون صعوبة في التعاون مع الوزارات التي يرأسها إيتمار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش، وأن مثل هذا التعاون سيكون محدوداً-إن وجد".

يشار إلى أنه في بداية تموز/يوليو الماضي، عندما تولى لابيد منصبه، هنأه بايدن على الفوز عبر منصة تويتر وودع سلفه نفتالي بينيت قائلاً:"مبروك يائير لابيد، رئيس وزراء إسرائيل الجديد-وشكراً لرئيس الوزراء المنتهية ولايته" بينيت لصداقته خلال العام الماضي. أتطلع إلى لقائكم خلال زيارتي إلى إسرائيل". 

وشارك وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن في التهاني:"مرحباً برئيس وزراء إسرائيل، يائير لابيد. أتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع رئيس الوزراء لتعزيز جميع جوانب الشراكة الأمريكية الإسرائيلية".

Loading...