الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البنتاغون بعد مقتل بولنديين: سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصلت صواريخ روسية إلى بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ما أسفر عن مقتل شخصين، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشييتد برس" للأنباء، مساء الثلاثاء، عن مسؤول "بارز" في الاستخبارات الأميركية، لم تسمّه، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية ("البنتاغون")، أن الولايات المتحدة "ستدافع عن كل شبر من أراضي الناتو".

وقال الناطق باسم الحكومة البولندية، بيوتر مولر، إن كبار القادة يعقدون اجتماعا طارئا بسبب "وضع متأزم"، بدون أن يعطي تفاصيل إضافية بشأن ذلك.

وذكرت وسائل إعلام بولندية أن شخصين لقيا مصرعهما بعد ظهر اليوم، بعد أن أصابت قذيفة منطقة كان يتم فيها تجفيف الحبوب بقرية برزيودوف البولندية، القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

يأتي ذلك فيما شهدت أوكرانيا ومولدوفا، الثلاثاء، انقطاعا واسعا للكهرباء، إثر هجمات صاروخيّة روسيّة.

مسؤول روسي: مقتل شخصين إثر قصف أوكراني في بلغورود

وفي سياق ذي صلة، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، الثلاثاء، مقتل شخصين إثر قصف أوكراني على مدينة شيبيكينو.

وقال غلادكوف عبر "تليغرام" إن القصف الأوكراني على المدينة الروسية، تسبب في مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين، حسبما نقل موقع قناة "روسيا اليوم".

وأضاف أنه تم إرسال سيارات الإسعاف إلى مكان القصف، حيث تجري عمليات تفقدية لجميع المواطنين في المنطقة.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي بينما تصعد موسكو من هجماتها الصاروخية ضد أوكرانيا، اليوم، إذ أعلنت كييف تعرض العاصمة لضربات جوية، إضافة إلى مدن ومناطق أخرى خارجها بينها لفيف وخاركيف، وسماع دوي صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد.

وجاءت الضربات في أعقاب إعلان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، صباح الثلاثاء، استبعاده إجراء مفاوضات مع روسيا في ظل الظروف الحالية.

وقال زيلينسكي في كلمة ألقاها عبر تقنية الفيديو أمام القادة المشاركين في قمة مجموعة العشرين، المنعقدة في جزيرة بالي الإندونيسية: "من الواضح أنه لا يمكن للمرء أن يثق بوعود روسيا. لن يكون هناك (مينسك 3) الذي ستنتهكه روسيا فور توقيعه"، حسبما ذكرت وكالة "أوكرين فورم" الأوكرانية.

Loading...