الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الأوروبي لإعادة الإعمار" وبنك فلسطين ينفذان برنامجا تدريبيا لسيدات أعمال في رام الله

جانب من البرنامج التدريبي
جانب من البرنامج التدريبي

ينفذ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك فلسطين، برنامجا تدريبيا في رام الله لمدة أربعة أيام، بعنوان "من ريادة الأعمال إلى شركات صغيرة"، بمشاركة عدد من سيدات الأعمال.

وذكرت مديرة مشروع لدى البنك الأوروبي دينا قنقر، أن البرنامج التدريبي، يندرج ضمن برنامج "الخدمات الاستشارية للشركات الصغيرة والمتوسطة" التابع للبنك، وينفذ بالشراكة مع بنك فلسطين.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي جزء من برنامج البنك الأوروبي لدعم سيدات الأعمال المنفذ أساسا في أكثر من ٢٠ دولة، ويجري في إطاره تقديم خدمات مالية عبر البنوك الشريكة، علاوة على أخرى غير مالية، من تدريبات، واستشارات وغيرها.

وبينت أن الغرض من البرنامج التدريبي مساعدة المستفيدات على تطوير أعمالهن، وتنظيم أمورهم الداخلية، وتحديد نقاط الضعف والقوة، ورسم رؤية جلية بخصوص أعمالهن ومشاريعهن، إلى غير ذلك.

وتابعت: قمنا ضمن هذا البرنامج باستهداف وتدريب أكثر من ٩٠ سيدة أعمال هنا، حيث تلقين تدريبات في مجالات مثل التحول إلى التكنولوجيا الرقمية، والإدارة المالية، وذلك في إطار رزمة فعاليات مع بنك فلسطين، وبنوك ومؤسسات نسوية شريكة، علما أنه تم إطلاق البرنامج العام الماضي.

ولفتت إلى أن البرنامج الأوروبي لدعم سيدات الأعمال، أطلق قبل سنوات، واستفادت منه أكثر من ٩٠ ألف سيدة أعمال في الدول العشرين.

وقالت: هذا البرنامج مصمم لتوفير خدمات متكاملة، بدء بالشق المالي عبر منح تسهيلات بنكية من قبل البنوك الشريكة، بالتالي قدمنا قرضا بقيمة مليوني دولار لبنك فلسطين لإقراض سيدات الأعمال، علاوة على الخدمات غير المالية، وتشمل خدمات استشارية وإرشادية وتدريبية إلى غير ذلك، والتي يقدمها بنك فلسطين عبر برنامجه "فلسطينية".

من جهته، ذكر المدرب عمر الساحلي، أن البرنامج التدريبي يستهدف مساعدة المستفيدات على تطوير أفكارهن ومشاريعهم بشكل علمي ومدروس.

وأوضح أن المشاركات سبق وخضعن لتدريبات سابقة في إطار البرنامج المنفذ من قبل البنكين.

ولفت مدرب ريادة الأعمال داود الساحلي، إلى أهمية التدريب، لجهة مساعدة النساء اللواتي لديهن مشاريع صغيرة أو عائلية على توسيع نطاقها وتطويرها لتصبح شركات ناجحة سواء داخل السوق الفلسطينية أو خارجها.

وقال: الفكرة الأساسية من التدريب، كيف نحول مشاريع ناشئة إلى شركات صغيرة، بالتالي سيتم التركيز على مسائل مثل خطط الأعمال، وترتيب وتنظيم الهيكل الداخلي للشركات، إلى غير ذلك.

Loading...