الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بترا البرغوثي.. معالجة بالفنون والدراما

ضيف الراية بترا البرغوثي
ضيف الراية بترا البرغوثي

عرفت بين أصدقائها ومحبيها بأنها إنسانة مبدعة ومتميزة، مليئة بالشغف، وتعتبر شخصية محترفة جدا في عملها، التي تمارسه بحب واجتهاد، حيث دائما ما تبحث عن كل ما هو جديد لإضافته إلى تخصصها الفريد والجميل.

المعالجة بالفنون وتخصص دراما والمديرة التنفيذية لمدرسة طقس للمسرح بترا البرغوثي، تحدثت ضمن برنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايــــة" حول مسيرتها العملية والمهنية المليئة بالإنجازات والإبداع.

تقول البرغوثي إنها تشعر أن دورها في الحياة هو أن تقدم شيئا مفيدا للناس وتغير حياتهم للأفضل، مضيفة أنها في البداية دخلت مجال الإعلام الثقافي ومن ثم المسرح، الأمر الذي دفعها لعقد عدة ندوات وورشات عمل، لكنها لم تجد نفسها في هذا الأمر.

وحول المسرح، تشير البرغوثي إلى أن عملها في المسرح تزامن مع بدء الانتفاضة الثانية، حيث كانت تجمع القصص الانسانية من الشارع الفلسطيني، وانتاج الأعمال المسرحية التي تعبر عن الواقع، والتي كان أبرزها " قصص تحت الاحتلال".

تكمل البرغوثي إنه بعد فترة من الوقت وجدت علاقة بين المسرح وعلم النفس، وبدأت البحث عن هذا المجال الذي يستخدم المسرح كأداة للعلاج النفسي، حيث وجدت برنامج "سمسم" والمتخصص في العلاج عن طريق الفنون والدراما الحركة.

لمتابعة حلقة "ضيف الرايــة" مع بترا البرغوثي، اضغط هنا

Loading...