الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منخفض قادم

طقس مستقر اليوم وغدا وبدء تغير الأجواء اعتبارا من الأربعاء

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن المنطقة تأثرت يومي السبت الأحد بامتداد مرتفع جوي علوي، ويستمر تأثيره اليوم الاثنين، حيث تندفع عل السطح رياح شرقية جافة باتجاه البلاد، تعمل هذه المنظومة الجوية على استمرار الطقس المستقر، وفي ذات الوقت تزيد الاحساس بالبرودة خاصة في المناطق المكشوفة وفي المرتفعات الجوية، وتكون الأجواء لطيفة تحت أشعة الشمس، وتكون الحرارة فوق معدلاتها العامة بين 2-4 درجات مئوية.

ووفق الحلايقة، ينتهي تأثير الرياح الشرقية في يوم الثلاثاء، وتتحول الى غربية رطبة تدريجياً، ولكن تستمر الأجواء لطيفة وتبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها السنوية العامة.

وفي النصف الثاني من الأسبوع الجاري، بين الأربعاء والجمعة، يقترب من المنطقة حوض علوي بارد "منخفض جوي على الطبقات العليا"، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة، وتصبح الأجواء باردة شتوية ورطبة، وتنشط الرياح.

وحول تأثير المنخفض الجوي على فلسطين، أوضح الحلايقة أنه لا يزال مسار المنخفض الجوي غير واضح، فتارة ًتأخذه الخرائط الجوي نحو سواحل مصر، وبالتالي يكون تأثيره على منطقتنا جزئياً وأمطاره غير رئيسية، وتارة ً تشير الى تمركزه حول جزيرة قبرص، وبالتالي تأثير أشمل.

وببيّن أن السبب في عدم ثبات توقعات ومسار المنخفض الجوي العلوي هو طبيعة الكتلة الهوائية الرئيسية المصاحبة له، والتي نسميها " قطع "، أي منفصلة عن الكتلة الأم في أوروبا وتتأرجح في مسارها، ومع اقتراب المدة الزمنية يتضح التأثير بشكل أفضل.

وفيما يلي نشرة الطقس الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف لطيفا نهارا باردا خلال ساعات الليل خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وبارداً خاصة في المناطق الجبلية، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف لطيفا نهارا باردا خلال ساعات الليل خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بقليل، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة لذا يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نسبيا نهارا باردا ليلا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية  الى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي يكون الجو غائماً جزئياً وباردا و يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية  الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

Loading...