الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عائشة حموضة.. رائدة بالعمل النقابي في فلسطين

عائشة حموضة
عائشة حموضة "ضيف الراية"

عرفت بين أصدقائها ومحبيها بأنها امرأة جريئة وقوية رغم بساطتها، تعتبر رائدة في العمل النقابي، واستطاعت أن تدافع عن حقوق النساء المنتهكة، فهي إنسانة محاربة لأجل الارتقاء بوضع المرأة وحمايتها.

عائشة حموضة رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد العربي للنقابات ومسؤولة ملف المرأة في نقابات اتحاد عمال فلسطين، تحدّثت لبرنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرتها الطويلة والحافلة بدعم المرأة وحمايتها.

تقول حموضة إن المرأة الفلسطينية تختلف عن بقية النساء في المنطقة العربية، بسبب الظروف التي تعيش فيها مختلفة عن بقية النساء، مشيرة إلى أن سبب نجاحها هي الأزمات الخاصة التي عاشتها بدءً من زواجها المبكر إضافة إلى انجابها طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرورا بعدة تحديات أخرى.

تضيف حموضة إنها قررت العودة لمقاعد الدراسة بعد إنجابها طفلها بعمر الـ16، ومن ثم أكملت الثانوية العامة، مفيدة بأنها عملت في الحركة النسوية باتحاد لجان العمل النسائي حيث من هناك بدأت تلامس قضايا خارج الصندوق.

وتوضح حموضة أن دخولها للحركة النقابة وملامستها للعديد من القضايا التي ممكن أن تعالج الناس وتحقق لهم مكاسب مالية، جعلها تشعر بالسعادة وبدأ الأمر يجذبها للعمل في هذا المجال أكثر فأكثر.

لمشاهدة حلقة "ضيف الرايـــة" مع عائشة حموضة اضغط هنا

Loading...