الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بوتين يفتح باب التفاوض مع جميع الأطراف لحل الأزمة الأوكرانية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، اتهامات للغرب "لسعيه إلى تقسيم" روسيا في أوكرانيا بعد أكثر من عشرة أشهر من العملية العسكرية الذي شنه الكرملين على أوكرانيا.

وقال بوتين في مقابلة بث التلفزيون الروسي مقاطع منها: "إنّ كل شيء يستند إلى سياسة خصومنا الجيوسياسيين الذين يهدفون إلى تقسيم روسيا، روسيا التاريخية"، مؤكدًا على أنّ هدف موسكو مختلف تماماً وهو توحيد الشعب الروسي".

وفي ما يخص التفاوض من أجل إنهاء "الصراع"، قال بوتين: "جاهزون للتفاوض على حلول مقبولة مع جميع الأطراف لحل الصراع في أوكرانيا لكنهم يرفضون".

واتهم بوتين كييف بقرار الحرب قائلاً: "إنّ سلطات كييف أثارت الصراع عبر القيام بأعمال عسكرية قاسية ضد المدنيين ما اضطرنا للدفاع عنهم".

وأكمل: "إنّ تصرفات روسيا في النزاع مع أوكرانيا صحيحة فهي تحمي مصالحها الوطنية ومواطنيها، وهدفنا الوحيد هو توحيد الشعب الروسي، وسياسة خصوم روسيا تقوم على مبدأ فرق تسد ولطالما حاولوا القيام بذلك ويواصلون اتباع هذا النهج".

وفي ما يتعلق بتسليم واشنطن لكييف المنظومة الدفاعية "باتريوت" أشار إلى أن "روسيا ستكون قادرة على تدمير منظومات باتريوت للدفاع الجوي إذا سلمتها واشنطن لكييف".

Loading...