الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لا فائدة من بقاء السلطة

سموترتش يوقّع على مصادرة ملايين الشواكل من أموال المقاصة

لحظة توقيع وزير المالية الإسرائيلي  بتسلئيل سموتريتش على مصادرة أموال من عائدات الضرائب الفلسطينية
لحظة توقيع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش على مصادرة أموال من عائدات الضرائب الفلسطينية

وقع وزير المالية الإسرائيلي، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، مساء اليوم، الأحد، أمرا بمصادرة 139 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية (أموال المقاصة)، وتحويلها لعائلات قتلى إسرائيليين العمليات التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن القرار يقضي بمصادرة 139 مليون شيكل من عائدات الضرائب التي يجبيها الاحتلال نيابة عن السلطة الفلسطينية، وذكرت أنه يأتي في أعقاب الحكم الصادر عن المحكمة المركزية الإسرائيلية، الذي يزعم أن السلطة الفلسطينية تتحمل مسؤولية بعض "الأحداث الإرهابية".

وقال سموتريتش، مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، "أشكر رئيس الوزراء وأعضاء (كابينت) الذين دعموا وقبلوا اقتراحي باقتطاع الأموال، كما أشكر منظمة شورات هدين التي خاضت معركة قانونية لتعويض عائلات القتلى". وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يخشى أن تؤدي مثل هذه الخطوات إلى انهيار السلطة الفلسطينية، قال: "بقدر ما تشجع السلطة الفلسطينية الإرهاب وهي عدو، فليس لدي مصلحة في استمرار وجودها".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد أشار في جلسة الحكومة الأسبوعية، إلى أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت سياسة جديدة باتجاه الفلسطينيين، وإنه سيتم فرض عقوبات على شخصيات فلسطينية رفيعة المستوى بسبب التوجه الى محكمة العدل الدولية.

Loading...