الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كم سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه؟

الدولار مقابل الجنيه المصري
الدولار مقابل الجنيه المصري

استمر الدولار الأمريكي في الصعود مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم بعد أن كانت سوق الصرف في مصر قد شهدت حالة من الهدوء والثبات خلال التعاملات الأخيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه في السوق السوداء خسائر عنيفة مع هدوء الطلب من قبل المستوردين وشركات الاستيراد بعد تحرك الحكومة والبنك المركزي بشكل مكثف لتوفير الدولار للمستوردين عبر السوق الرسمية.

وجاء أعلى سعر لصرف الدولار لدى كلا من مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الاستثمار العربي، عند مستوى 27.6 جنيهاً للشراء، مقابل 27.65 جنيهاً للبيع.

وفي 4 بنوك بقيادة بنك البنك العقاري المصري العربي، والمصرف المتحد، سجل سعر صرف الورقة الأميركية الخضراء، مستوى 27.55 جنيهاً للشراء، مقابل 27.65 جنيهاً للبيع. وفي أكبر البنوك الحكومية، سجل سعر صرف الدولار لدى البنك الأهلي المصري، مستوى 27.40 جنيهاً للشراء، مقابل 27.45 جنيهاً للبيع، فيما سجل في بنك مصر مستوى 27.25 جنيهاً للشراء، مقابل 27.30 جنيهاً للبيع.

ولدى البنك المركزي المصري، ارتفع سعر صرف الدولار إلى مستوى 27.55 جنيهاً للشراء، مقابل 27.63 جنيهاً للبيع. وجاء أقل سعر لصرف الدولار لدى البنك الأهلي المتحد، عند مستوى 27.15 جنيهاً للشراء، مقابل 27.25 جنيهاً للبيع.

على صعيد ملف البضائع المكدسة في الموانئ المصرية، تشير بيانات مصلحة الجمارك المصرية، إلى أنه تم الإفراج عن بضائع بقيمة 6.8 مليار دولار خلال شهر ديسمبر الماضي. فيما كانت تبلغ القيمة الإجمالية للبضائع المكدسة بالموانئ المصرية نحو 14 مليار دولار.

وتسببت هذه الموجة من الإفراجات، في انهيار طلب المستوردين على الدولار عبر السوق الموازية، وهو ما أربك حسابات التجار والمضاربين على العملة الصعبة، لتتراجع أسعار صرف الدولار في السوق السوداء من مستوى 38 جنيهاً قبل إعلان صندوق النقد الدولي موافقته على الحزمة التمويلية الخاصة بمصر، إلى حدود 30 جنيهاً في الوقت الحالي.

وقبل أيام، كشف اتحاد الغرف التجارية في مصر، أن السوق السوداء للصرف أصيبت بشلل كامل في التعاملات المتأخرة من مساء الخميس وصباح تعاملات الجمعة الماضيين.

ووفق بيان، أشار أمين عام اتحاد الغرف التجارية في مصر، علاء عز،، إلى أن التحريك الأخير لسعر صرف الدولار في السوق الرسمية، تسبب في حالة ارتباك في السوق الموازية، خاصة مع تضييق الفجوة السعرية بين سعر صرف الدولار في السوقين.

ومنذ مارس من العام الماضي، يتحرك البنك المركزي المصري بقوة في ملف ضبط سوق الصرف، وفي إطار ذلك أعلن قائمة طويلة من الإجراءات التي تضمنت خفض قيمة العملة المصرية مقابل الدولار الأميركي بنسب كبيرة خلال 3 مرات. حيث ارتفع سعر صرف الورقة الأميركية الخضراء من مستوى 15.75 جنيهاً في مارس الماضي، إلى نحو 27.25 جنيهاً في الوقت الحالي.

Loading...