الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أصاب مستوطناً بجراحٍ خطرة

استشهاد فلسطيني بزعم تنفيذه عملية طعن بالخليل

الشهيد  الشاب سند محمد عثمان سمامره
الشهيد الشاب سند محمد عثمان سمامره

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال مساء الأربعاء إصابة مستوطن بجروح في عملية طعن في مستوطنة حفات يهودا قرب الخليل.

وقالت الإذاعة إن حالة المستوطن المصاب في عملية الطعن وصفت ما بين المتوسطة والخطيرة، حيث أصيب في منطقتي الرأس والرقبة.

وأفادت هيئة الشؤون المدنية تبلغ وزارة الصحة باستشهاد الشاب سند محمد عثمان سمامره من الظاهرية برصاص الاحتلال قرب مستوطنة "حفات يهودا" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى استشهاد فلسطيني، من جرّاء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ، بزعم طعنه مستوطناً قرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن المستوطن أُصيب بجراح متوسطة الخطورة، ونُقل إلى مشفى "سوروكا" في بئر السبع، لاستكمال تلقي العلاج..

جاء ذلك بعد وقت وجيز من استشهاد الشاب أحمد أبو جنيد البالغ من العمر 21 عاما، متأثرًا بإصابته بالرأس برصاص الاحتلال، فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية.

و بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن عناصر الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى الفلسطيني المصاب،.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه تلقى بلاغا بشأن عملية طعن نُفِّذت في مزرعة استيطانية ("حفات يهودا") قرب الخليل، ليضيف في بيان ثان أصدره بعد ذلك بوقت وجيز أن الفلسطيني وصل إلى المكان "وقام بطعن مواطن (مستوطن) إسرائيلي، نُقل لتلقي العلاج الطبي في المسشفى". كما ذكر أنه "تم تحييد الإرهابي (الشهيد) على الفور".

وفي حين لم يشِر جيش الاحتلال إلى مُطلق النار على الشهيد، أفادت تقارير إسرائيلية، بأن مُطلق النار هو مستوطن يعمل في المكان.

وفي وقت سابق اليوم، تسللت قوة خاصة للاحتلال إلى مخيم بلاطة، وحاصرت منزلا، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع اشتباك مسلحة عقب الاقتحام. وأضافت أن دمارا كبيرا خلّفه جيش الاحتلال عقب اقتحام أحد المنازل في مخيم بلاطة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قد أعلنت بأنه جرى نقل شاب مصاب برصاص الاحتلال بالرأس إلى مستشفى "رفيديا"، هو الذي استشهد لاحقا.

هذا، وواصل جيش الاحتلال اقتحاماته لمناطق في الضفة الغربية، وأصيب مواطنون في رام الله والخليل، أمس الثلاثاء، واعتقلت قوات الاحتلال 19 شخصا من عدة محافظات، وهدمت عدة منازل ومنشآت وأخطرت بهدم أخرى بعدة محافظات، فيما لاحق مستوطنون المزارعين في الخليل.

Loading...