الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير حزوري يزور كنيسة القديس إبراهيم الاربيلي للروم الارثوذكس في أربيل

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار السفير نظمي حزوري القنصل العام لدولة فلسطين في إقليم كردستان – العراق، يرافقه نائبته نوار نزال، كنيسة القديس إبراهيم الاربيلي للروم الارثوذكس في أربيل.

والتقى السفير حزوري، الأب عبدو نجار، مهنئا بعودته إلى أربيل، وكذلك هنأه بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

وقال السفير حزوري إنه "كان شرف لفلسطين أن تفرح بمدينة روح الخلود بيت لحم ميلاد سيدنا المسيح عليه السلام. رسالة محبة وسلام إلى العالم كما هي رسالة فلسطين رسالة السلام ومهد الانبياء ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم".

كما قدم التهنئة بمناسبة العام الجديد، متمنيا له ولأبناء الرعية الخير والأمن والسلام.

وكما جرى في اللقاء الذي حضره أعضاء من مجلس الكنيسة إلى جانب الأب عبدو نجار راعي الكنيسة، التطرق إلى أمور متعددة وكان أساسها القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني الذي يدفع ثمن آخر احتلال بغيض في العالم يمارس عدوانه المستمر على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وتحدث السفير حزوري عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وما يعانونه من قهر واضطهاد تمثل اعتداء على الإنسان وحقوق الإنسان. وأخذ نموذجا موضوع الأسير كريم يونس الذي تحرر بعد 40 عاما من سجنه ومع خروجه إلى الحرية كانت قبل أشهر فارقت والدته الحياة التي انتظرته 40 عاما وعلى موعد بحرية الأسير ماهر يونس الذي تحرر أيضا يوم أمس الأول.

بدوره، شكر الأب عبدو نجار وأعضاء مجلس الرعية السفير نظمي حزوري على هذه الزيارة المهمة، وتقديرهم للتواصل المستمر مع الكنيسة. كما أكدوا رسالتهم مع حقوق الشعب الفلسطيني ليعيش بأمن وحرية وسلام وتحقيق الاستقلال الوطني والقدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأيضا شكر السفير حزوري، الأب عبدو نجار وأعضاء مجلس الرعية على حسن الاستقبال والضيافة ومعاني السعادة التي غمرت اللقاء.

Loading...