الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" واتحاد جمعيات الشابات المسيحية يوقعان مـذكرة تفاهم

جانب من توقيع اتفاقية التفاهم
جانب من توقيع اتفاقية التفاهم

وقعت جامعة القدس المفتوحة واتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، الاثنين 23-1-2023، مذكرة تفاهم بينهما، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

وقّع المذكرة عن الجامعة رئيسها أ. د. سمير النجدي، وعن الاتحاد السكرتيرة العامة أ. أمل ترزي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين في مجال تنفيذ البرامج والأنشطة والفعاليات التدريبية التي يطرحها الاتحاد للطالبات والخريجات، بهدف تطوير وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن العلمية والعملية والحياتية، لتسهيل مهمة انخراطهن في سوق العمل وتعميق انتمائهن للمجتمع. كما تسعى لخلق روح المبادرة لدى الطالبات، والإسهام في تنمية شخصياتهن وتوجيههن إيجابياً لخدمة المجتمع، وإشراكهن في عملية صنع القرار.

وقال أ. د. سمير النجدي، إن "هذه المذكرة تندرج ضمن دور جامعة القدس المفتوحة في تنمية المجتمع الفلسطيني، خصوصاً فئة الشباب والشابات، من باب تطوير شخصياتهم وتوجيههم لخدمة المجتمع، مما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل ليكونوا قدوة وسفراء للجامعة أينما كانوا".

وأضاف أن "الجامعة تسعى لمد الجسور بشراكات خلاقة مع مؤسسات الوطن لترسو بطلبتها نحو الأمان والتطور والإبداع في المجتمع".

بدورها، عبرت أ. أمل ترزي عن سعادتها بهذا التعاون الذي "يأتي لخلق فرص للجميع، مما يسهم في تحقيق أهداف الاتحاد"، مشيرة إلى "حاجة الطلبة للتدريب والتأهيل قبل الدخول في سوق العمل، ليصبحوا قادرين على العمل بكفاءة فور التخرج".

وأكدت ترزي أن هذه المذكرة "نقطة انطلاق للتعاون المشترك مع جامعة القدس المفتوحة في تنفيذ برامج ومشاريع تستهدف الشابات والشبان، وتسهم في تعريفهم بحقوقهم المختلفة، وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً"، مشيدةً بدور الجامعة المهم في خدمة أبناء شعبنا.

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة د. سلامة سالم، أهمية الشراكة بين الجامعة والمؤسسات المجتمعية لما فيه مصلحة طلبة "القدس المفتوحة".

حضر التوقيع مساعد عميد شؤون الطلبة د. إياد اشتية، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. بهاء إبراهيم.

Loading...