الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتداءات للمستوطنين وإصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

إشعال إطارات تصديا لاقتحام قوات الاحتلال لأريحا
إشعال إطارات تصديا لاقتحام قوات الاحتلال لأريحا

أصيب فلسطينيون بجروح وحالات اختناق في مواجهات نشبت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في ضواحي القدس والضفة الغربية.

وقرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدم قرب حاجز "دوتان" العسكري.

وأحيل المصاب إلى مستشفى "ابن سينا" التخصصي في جنين، وجرى بتر جزء من قدمه.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين ومنازلهم في عدة مناطق ورشقوها بالحجارة وأطلقوا الرصاص الحي صوبها، تحت حماية قوات الاحتلال.

وجاء في التفاصيل، أن عددا من مستوطني "كريات أربع" و"خارصينا" و"حفات جال" و"تيلم" و"أدورا" و"كرمي تسور" و"حجاي" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في كافة ضواحي الخليل، هاجموا مركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة تحت حماية جنود الاحتلال، ما تسبب بأضرار بعدة مركبات.

كما أطلق مستوطنون من "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، الرصاص الحي صوب المنازل دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي الأغوار الشمالية، دمر مستوطنون مساء، السبت، بسطات خضار قرب مدخل قريتي عين البيضاء وبردلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن "مجموعة من المستوطنين قاموا بإتلاف الخضراوات داخل ثلاث بسطات تعود لمواطنين من قرية بردلة، قبل أن يهدموا البسطات بشكل كامل".

وقرب الطريق المؤدي إلى بلدة مادما جنوب نابلس، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة وغاز الفلفل، كما هاجموا مركبات المواطنين والمحال التجارية وسط بلدة حوارة جنوب نابلس.

وانتشر عشرات المستوطنين على طريق حوارة الرئيسي بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا المركبات والمحال التجارية بالحجارة، ما أسفر عن تضرر عدد منها.

وفي جنوب بيت لحم، أصيب مواطنان مساء، السبت، في هجوم للمستوطنين على عدد من المنازل والمركبات عند مفترق مستوطنة "إفرات" الجاثمة على أراضي المواطنين، واعتدوا على مواطن بغاز الفلفل.

وتجمعت مجموعات أخرى من المستوطنين على الشارع الرئيسي قرب بوابة مستوطنة "تقوع" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق مساء، السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين، جرى معالجتهم ميدانيا.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، في الوقت الذي حلقت فيه طائرة مسيرة للاحتلال في سماء المخيم.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام المواطنين، كما أغلقت المدخل الشمالي وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما أدى إلى احتجاز عشرات المركبات عند مداخل المدينة.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة عند طريق "المعرجات" غرب مدينة أريحا، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال.

وجاء في التفاصيل، أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، تخللها إطلاق الرصاص من قبل الجنود على المواطنين، ما أسفر عن إصابة شاب بجروح.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال عقب اقتحامها منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم.

واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز نحو المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل برصاصة في قدمه أحيل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وقرب بلدة مجدل بني فاضل جنوب نابلس، أصيب شاب بقنبلة غاز والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن "مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال والمستوطنين في بلدة مجدل بني فاضل، عقب تصدي الأهالي لمستوطنين نصبوا خيما وكرفانات في أراضي البلدة".

وأضاف أن "قوات الاحتلال استهدفت الشبان بالرصاص وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة أحدهم بقنبلة غاز بشكل مباشر والعشرات بحالات اختناق".

وأشار دغلس إلى أن المستوطنين اعتدوا على مركبة إسعاف تابعة لبلدة قريوت وألحقوا أضرارا فيها.

وفي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال تخللها إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

تابع آخر المستجدات بالفيديو والصور عبر تلغرام راية

Loading...