الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رسالة إلى إيران وروسيا

تقرير: إسرائيل تقف وراء هجوم الطائرات المسيرة في إيران

طائرة مسيرة - ارشيف
طائرة مسيرة - ارشيف

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأحد، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الهجوم بالطائرات المسيّرة الذي استهدف مصنعا عسكريا، قرب مدينة أصفهان بوسط إيران، الليلة الماضية، نفذته إسرائيل؛ علما بأن طهران كانت قد أعلنت أن دفاعاتها الجوية تصدت للهجوم الذي لم يتسبّب بوقوع إصابات وإنّما أحدث فقط "أضرارًا طفيفة في سقف" أحد المباني.

في المقابل، أفاد تقرير لموقع "واللا" الإسرائيلي بأن الهجوم الذي نفذته عدة طائرات مسيرة، استهدف أربعة مواقع مختلفة في المنشأة بأصفهان، وذلك نقلا عن مصدر مطلع على تفاصيل الهجوم (لم يسمه). وشدد المصدر على أن "جميع الضربات حققت أهدافها"

وأضاف المسؤولون الذين تحدثوا لصحيفة "وول ستريت جورنال" (لم تذكر هويتهم)، أن استهداف الموقع العسكري في إيران "يأتي في وقت تبحث فيه واشنطن وتل أبيب طرقا جديدة لاحتواء طموحات طهران النووية والعسكرية"؛ فيما نفى مسؤول أميركي، تحدث لهيئة البث الإسرائيلي العام ("كان 11")، تورط الولايات المتحدة في الهجوم، فيما أحجمت إسرائيل عن التعليق على الهجوم.

وقال المسؤول الأميركي، في تصريحات نقلتها "كان 11"، إنه "يمكن أن نؤكد أنه لم تقم أي قوة عسكرية للولايات المتحدة بهجمات أو عمليات داخل إيران. نحن نواصل مراقبة الوضع". وكانت قناة "العربية الحدث" السعودية قد نقلت عن مصادر أميركية قولها إن "واشنطن ودولة أخرى ليست بإسرائيل نفذت هجوما بطائرات مسيرة على مخزن للصواريخ البالستية في محافظة أصفهان".

كما ادعت القناة نقلا عن "مصادرها الأميركية" أن "العمل يهدف إلى إيصال رسالة إلى إيران وروسيا مفادها أن الولايات المتحدة لن تسمح بإنشاء مصانع لتصدير الأسلحة الباليستية". فيما تداولت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير بأن الهجوم استهدف مستودعًا للصواريخ الباليستية الإيرانية.

وكانت ثلاث طائرات مُسيرة "صغيرة" قد استهدفت أحد المصانع العسكرية بمحافظة أصفهان، الليلة الماضية، وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية إحباط العملية. وقالت الوزارة إن المضادات الجوية تصدت للمسيرات مما أدى إلى سقوط إحداها وانفجار اثنتين منها، بعد أن حاولتا ضرب "مصنع للذخيرة".

Loading...