الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 11:47 AM
العصر 3:13 PM
المغرب 5:55 PM
العشاء 7:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أجواء شديدة البرودة

أسبوع شتوي بامتياز.. تطورات حالة الطقس حتى يوم الاثنين

الطقس -  أسبوع شتوي بامتياز
الطقس - أسبوع شتوي بامتياز

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن مُخرجات "النماذج العددية" هذه الليلة مبشرة بالخير، مؤكدا أن الأسبوع القادم شتوي بامتياز، والتعويض بدأ كبيراً بالمنخفض الأخير، ومن المتوقع أن نشهد المزيد.

ولفت الحلايقة، إلى أن يوم السبت، تتأثر البلاد بمنخفض جوي سريع مصحوب بموجة من الأمطار الغزيرة في معظم المناطق

والاثنين والثلاثاء، يضرب البلاد منخفض جوي عميق بارد جداً، غائم وعاصف وهطولات غزيرة مرتقبة، وفق الراصد الجوي.

ووفق الحلايقة، يومي الأربعاء والخميس، يتم مراقبة يراقب باهتمام شديد، وبحذر، احتمال حدوث تعمق/ تطور على منخفض منتصف الأسبوع نتيجة اندفاع المزيد من الهواء البارد جداً نحو المنطقة. (ليس نهائياً بعد).

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

الجمعة: يكون الجو بارداُ الى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، ويحتمل سقوط امطار محلية فوق بعض المناطق والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو باردا الى شديد البرودة، وتكون فرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو بارداُ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجاً.

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق خاصة في ساعات الصباح وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم / ساعة والبحر مائجاً.

الاثنين: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية اكثر برودة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً وعاصفاً وتسقط الامطار بمشيئة الله على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجاً.

تحذيرات الارصاد الجوية الفلسطينية

وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

Loading...