الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حملة مداهمات واعتقالات

عصابات المستوطنين تعتدي على ممتلكات المواطنين في نابلس

مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين ومركباتهم - أرشيف
مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين ومركباتهم - أرشيف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما تواصلت اعتداءات عصابات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين ومهاجمة بعض البلدات في منطقة نابلس.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، فيما تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فتية خلال اقتحامها قريتي بيت سيرا وكفر مالك قضاء رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت سيرا واعتقلت الفتى أحمد محمد علقم، والفتى يعقوب الحاج، بعد مداهمة منزليهما.

كما اعتقل الاحتلال الفتى محمد خير بعيرات بعد مداهمة منزل أسرته ببلدة كفر مالك.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان وهم الشاب سامي الكعبي، والشاب عبيدة يامين والأسير المحرر عمرو عماد ريحان عقب اقتحام منزليهما في بلدة تل جنوب غرب نابلس.

ومن محافظة سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال، الناشط الصحافي والأسير المحرر عبد الله شتات عقب اقتحام منزله في بلدة بديا.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر أحمد محمد سعادة (33 عاما)، وشقيقه إياد بعد أن داهمت منزليهما في الحي الغربي من المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم قسام رمزي عميرة (16 عاما)، ومحمد نعيم عميرة (25 عاما)، ومحمد رأفت حمامرة (30 عاما)، وإياد فؤاد حمامرة (20 عاما)، ومحمد داود شوشة (20 عاما)، وجميعهم من قرية حوسان غرب بيت لحم، إضافة إلى فراس إبراهيم دار راشد (44 عاما)، من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، وذلك بعد أن داهمت منازل  ذويهم وفتشتها.  

ومن القدس وجنين، عرف من بين المعتقلين المواطن إبراهيم نعمان عابد من كفردان غرب جنين، والمواطن صالح حمدي دياب من مدينة القدس.

إلى ذلك، تواصلت اعتداءات عصابات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة ومهاجمة البلدات الفلسطينية والاعتداء على الممتلكات والمركبات، حيث قامت مجموعة من المستوطنين فجر اليوم الأربعاء، بمهاجمة بلدة عوريف قضاء نابلس والاعتداء على منازل السكان وممتلكاتهم وإضرام النيران بمركبة.

ونفذ فلسطينيون، 27 عملا مقاوما، في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أصيب فيها مستوطن إسرائيلي.

وقال مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" إن أعمال المقاومة في الضفة، شملت 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة وإلقاء زجاجة حارقة، وإحراق مبنى لبلدية الاحتلال، و4 عمليات تصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم، واندلاع 12 نقطة مواجهة.

Loading...