الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الاتصالات وجهاز الشرطة يوقعان اتفاقية تفاهم لتنظيم علاقة العمل بينهما

خلال توقيع مذكرة التفاهم
خلال توقيع مذكرة التفاهم

وقع معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر، ومدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو، مذكرةَ تفاهم لتنظيم العلاقة مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في دولة فلسطين، وتأتي هذه الخطوة في اطار التعاون المستمر ولمنع إساءة استخدام البريد لغايات تمس بأمن المواطن وسلامته ومركز دولة فلسطين بين دول العالم .

 من جهته أشار الوزير سدر أن هذا التعاون يأتي سعياً لتحقيق بيئة آمنة في قطاع الاتصالات والبريد، و تطوير وسائل الاتصال بين الطرفين من أجل تسهيل جمع المعلومات وسرعة تبادلها، وتتبع الجرائم ومرتكبيها ممن يستغلون هذه الوسيلة لتحقيق مآرب غير مشروعة .

وأضاف ان بموجب هذه الاتفاقية سيعمل الطرفان بالتعاون مع ادارة الجمارك على التأكد من سلامة الطرود والمراسلات البريدية لجهة عدم استغلالها في نقل وتبادل مواد مضرة وممنوعة من التداول، بالإضافة الى تبادل المشورة القانونية والفنية والتدريبات اللازمة وكذلك تدريب طواقم الوزارة المختصين على استخدام الدراجات النارية في كلية الشرطة .

وفي السياق نفسه أكد اللواء يوسف الحلو على أهمية التعاون المشترك، والذي يقتضي التعاون على تطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للجمهور وتعزيز البنية التحتية اللازمة، واعداد الدراسات والاحصائيات والتقارير ذات العلاقة بالعمل المشترك بينهما.

يشار أن هذا التعاون جاء بعد عدة إجتماعات عقدت بين الطرفين، وذلك انسجاماً مع رؤية الحكومة في حفظ النظام العام والأمن الداخلي، في الوقت الذي تعزز فيه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جولاتها الميدانية الرقابية بالتعاون مع الشركاء،على شركات نقل البريد، ومحلات بيع أجهزة الاتصالات السلكية وأن الشرطة مستمرة في مساعدة الطواقم الفنية والرقابية على القيام بواجباتها في حفظ أمن الوطن والمواطن .

Loading...