الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كييف: نتوقع من "إسرائيل" أن تزودنا بمساعدات عسكرية دفاعية

مؤتمر صحافي مشترك جمع وزير الخارجية الأوكراني مع نظيره الإسرائيلي
مؤتمر صحافي مشترك جمع وزير الخارجية الأوكراني مع نظيره الإسرائيلي

أكدت أوكرانيا أن "ما تحتاج إليه الآن هو الانتصار. ومن دون انتصار لا أهمية لباقي الأمور"، مرجحة حصولها على مساعدات عسكرية دفاعية من إسرائيل.

وامتدح وزير الخارجية الأوكراني، ديمتري كولبا، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسرائيلي، إيلي كوهين، في كييف اليوم ،زيارة كوهين إلى بلدة بوتشا المحاذية لكييف، وقال إنه "لا يوجد أي سبب ألا تقف إسرائيل وأوكرانيا إلى جانب بعضهما الآن".

وجاء تصريح كولبا بعد اجتماع مع كوهين دام ساعة ونصف الساعة. وشكر كولبا إسرائيل على تقديمها مساعدات إنسانية لأوكرانيا. وقال إن "إسرائيل تعي قائمة احتياجاتنا العسكرية، والتي جرى تحويلها إلى الحكومة السابقة. ونحن بانتظار قرارات مسؤولة تتعلق بالدفاع عن سماء أوكرانيا".

من جانبه، لم يذكر كوهين كلمة "حرب" ولا اسم روسيا، وفقا لموقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني. واكتفى بالقول إن إسرائيل تقف إلى جانب الشعب الأوكراني. وقال إن إسرائيل تطور لصالح الأوكرانيين نظام تحذير من تهديدات جوية، وهذا تعهد قدمه وزير الأمن الإسرائيلي السابق، بيني غانتس. وأضاف كوهين أن إسرائيل تعهدت لأوكرانيا بمنح ائتمان بمبلغ 200 مليون دولار لشركة إسرائيلية تشارك في بناء مركز طبي في أوكرانيا.

وتابع كوهين أن إسرائيل ستؤيد مبادرة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، للسلام والتي سيطرحها في الأمم المتحدة، الأسبوع المقبل، بمناسبة مرور عام على الغزو الروسي. وقال كوهين إن إسرائيل وأوكرانيا شريكتان في التنديد بالأنشطة الإيرانية، رغم أن كولبا لم يذكر في كلمته الموضوع النووي الإيراني.

Loading...