الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تُقرر استدعاء المسؤول في سفارة جنوب إفريقيا لـ"جلسة توبيخ"

ممثلة
ممثلة "إسرائيل" في قمة الاتحاد الأفريقي

قالت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي إنها تأخذ على محمل الجد الحادثة التي تم فيها طرد ممثلة "إسرائيل" من قمة الاتحاد الأفريقي، مؤكدة أنه "سيتم استدعاء المسؤول في سفارة جنوب إفريقيا في تل أبيب هذا الأسبوع لجلسة توبيخ لدى مدير عام وزارة الخارجية رونين ليفي".

وفي تصريحات سابقة قالت الخارجية الإسرائيلية، لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بأن إسرائيل ستتخذ خطوات جادة ردا على طرد المبعوثة الإسرائيلية، شارون بار لي، من القمة الإفريقية، بالرغم من كونها مراقبا معتمدا وتحمل بطاقة دخول.

ووصفت الخارجية الإسرائيلية، الاتحاد الإفريقي بـ "الرهينة"، واتهمته "بالانصياع لدول متطرفة مدفوعة بالكراهية من قبل إيران، مثل الجزائر ودولة جنوب إفريقيا".

وتابعت الخارجية الإسرائيلية، أنه ينبغي للدول الإفريقية "معارضة هذه الأعمال التي تضر بالاتحاد الإفريقي والقارة بكاملها".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد عارضت كل من الجزائر ودولة جنوب إفريقيا، في وقت سابق قرار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، منح إسرائيل صفة مراقب مرة أخرى.

 ومن جانبه علق مكتب الرئاسة في دولة جنوب إفريقيا، على اتهام وزارة الخارجية الإسرائيلية، للجزائر وجنوب إفريقيا، بالوقوف خلف طرد المبعوثة الإسرائيلية، بأن على "إسرائيل تقديم أدلة تثبت صحة ادعاءاتها".

جاء ذلك عقب طرد الوفد الإسرائيلي من حفل افتتاح قمة الاتحاد الإفريقي اليوم، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي ستضم قمة رؤساء دول الاتحاد الإفريقي في دورته العادية الـ 36 يومي الـ 18 -19  من فبراير، تحت شعار "تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية".

Loading...