الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة تقرر رفع تسعيرة كشفية الأطباء بزيادة 20%

 وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة
وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم الاثنين، إقرار رفع تسعيرة الكشفية بزيادة 20% عن سعر الكشفية الحالية، وذلك خلال اتفاق الذي عقد أمس بين نقابة الأطباء واتحاد شركات التأمين في وزارة الصحة . 

وفي التفاصيل، أوضحت الكيلة في حديث للإذاعة الرسمية: أن "نقابة الأطباء تصدر كل 5 سنوات تسعيرة الأطباء - العيادات أي تسعيرة الكشفية بحدها الأدنى والأعلى". 

وتابعت: "هناك عقد موقع بين الأطباء واتحاد شركات التأمين، وكان هناك مدولات بينهم على رفع هذه التسعيرة ولكن لم يصلوا إلى اتفاق، والمتضرر بذلك هو المواطن".

وأضافت: "تم دعوتهم لاجتماع بحضو المجلس الإداري لشركات التأمين واعضاء نقابة الاطباء، وبعد النقاش تم الاتفاق على رفع الكشفية ولكن ليس بنسبة الرفع التي كانت مقررة من قبل الاطباء، بل وضعنا حلول وسط لتكون عادلة للطرفين".

وأوضحت أنه منذ أمس تم استئناف العمل بالتأمين الصحي من قبل المواطنين.

وأردفت: "سيتم خلال يومين التوقيع على هذه الاتفاقية، ونحن بحاجة لأن يكون الشعب الفلسطيني مؤمن صحيا". 

يذكر أن أزمة بين الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، ونقابة الأطباء – مركز القدس، ظهرت قبل أسبوع تقريباً، إثر قرار الأخيرة، بوقف التعامل مع شركات التأمين في العيادات الخاصة والمراكز الطبية والمستشفيات.

وأكد الاتحاد حينها في بيان صادر عنه تابعته راية، تمسكه بالاتفاق المبرم مع النقابة بتاريخ 6-12-2018، بما فيها تسعيرة الكشفيات للطبيب العام والخاص، مشيراً إلى أسفه لقرار النقابة الصادر مطلع الشهر الحالي، وتضمن زيادة تسعيرة كشفيات الأطباء العامين والأخصائيين، بنسبة تقارب الـ50%، والدعوة لعدم التعامل مع شركات التأمين.

Loading...