الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترحيب فلسطيني بالبيان الأمريكي

واشنطن: تصريحات سموتريتش بمحو حوّارة "مقززة وتدعو للعنف"

جرائم المستوطنين في حوارة
جرائم المستوطنين في حوارة

قالت واشنطن، مساء الأربعاء، إن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، والوزير في وزارة الأمن، بتسلئيل سموتريتش، والتي قال فيها إنه "يجب محو قرية حوارة من الوجود"؛ "مقززة وتدعو للعنف".

وقال سموتريتش في وقت سابق الأربعاء: "أعتقد أنه يجب محو قرية حوارة من الوجود، وأعتقد أن على دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفرادا". وجاءت أقواله خلال كلمته في مؤتمر اقتصادي تعقده صحيفة "ذي ماركر".

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان صحفي أن "تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بمحو قرية حوارة غير مسؤولة، ومقززة، وتدعو للعنف".

وأضافت: "ندعو رئيس الحكومة الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو)، لإدانة تصريحات وزير المالية، بشأن محو قرية حوارة".

بدوره، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في تغريده عبر تويتر: "نرحب ببيان الخارجية الامريكية التي اعتبرت تصريحات الارهابي سموتريتش بمحو حواره انها غير مسؤولة ومقززة وتدعو للعنف".

وبالتزامن مع التصريحات الصادرة عن الخارجية الأميركية، شبّه نتنياهو، المتظاهرين ضدّ "التعديلات القضائية"، بإرهاب المستوطنين في بلدة حوارة بالضفة الغربية.

وقال: "لن نقبل بعرقلة القانون؛ لا في حوارة، ولا في تل أبيب". وأضاف: "لا يمكننا قبول العنف وضرب رجال الشرطة، وقطع الطرق، وتهديد الشخصيات العامّة، وأسَرٍهم... أعطيتكم أمثلة على ما لا ينبغي فعله في احتجاج في بلد ديمقراطيّ".

Loading...