الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنذر بعواقب خطيرةٍ

الأردن والإمارات تدينان تصريحات سموتريتش الداعية لتدمير "حوارة"

جانب من الدمار الذي خلفه إرهاب المستوطنين إثر اعتداءهم على قرية حوارة بنابلس
جانب من الدمار الذي خلفه إرهاب المستوطنين إثر اعتداءهم على قرية حوارة بنابلس

أدانت كل من وزارة الخارجية الأردنية وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اليوم الخميس، التصريحات التحريضية العنصرية لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الداعية إلى تدمير بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي بأن الدعوات المؤججة للعنف تنذر بعواقب خطيرةٍ، وتمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني.

وأعاد الناطق الرسمي باسم الوزارة التأكيد على الموقف الأردني بضرورة وقف الحملات التي تستهدف الشعب الفلسطيني، معيداً التأكيد على أن وقف الخطوات الأحادية التي تقوض حل الدولتين والإجراءات الاستفزازية التي تدفع نحو التوتر وتفجر العنف، ضرورة لإنهاء التدهور وخفض التصعيد.

وشدد على أن المملكة ستستمر في بذل كل جهد ممكن لوقف التدهور وإيجاد أفق سياسي حقيقي يفعل العملية السلمية ويحقق تقدماً لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها، مساء اليوم الخميس، "رفض دولة الإمارات كافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

وشددت على "ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف"، مؤكدةً "ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

Loading...