الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لجنة التنسيق الفصائلي تعلن عن مبادرة لإنهاء ازمة اضراب المعلمين

إضراب المعلمين في الضفة الغربية
إضراب المعلمين في الضفة الغربية

اطلقت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، مبادرة موجهة الى الحكومة الفلسطينية وحراك المعلمين الذي يقود الاضراب المفتوح منذ الرابع من الشهر الماضي في محاولة لايجاد حل لهذه الازمة في محاولة لاختراق حالة الجمود والطريق المسدود التي وصلت اليه الحوارات بين الاطراف المختلفة ولاستعادة شريان الحياة للعملية التعليمية وانتظامها في المدارس الحكومية بالضفة الغربية.

ودعت المبادرة المعلمين والمعلمات الى تعليق الاضراب لحين صرف راتب شهر اذار والمفترض ان يصرف بداية نيسان 2023 واعادة الحياة التعليمية صباح يوم غد الخميس 16/3/2023، وطالبت الحكومة باعادة الخصومات لكل المعلمين، وصرفها على راتب شهر اذار الذي سيتم صرفه في بداية شهر نيسان 2023 ، كما طالبت الحكومة بتثبيت علاوة ال 15% على قسيمة راتب الشهر الحالي التي كان متفق عليها بين الاتحاد والحكومة باثر رجعي بدءا من تاريخ 1/1/2023.

كما طالبت الحكومة بصرف ال 5% من علاوة ال 15%على راتب شهر اذار الذي سيتم صرفه في بداية نيسان 2023. اما بالنسبة ل 10% المتبقية من العلاوة تصرف عندما تتوفر الامكانيات المالية كما تم الاتفاق عليه مع النقابات .

ودعت المبادرة الحكومة الى الغاء اية عقوبات اخذت او يمكن ان تتخذ بحق المعلمين جراء مشاركتهم في الاضراب، فور موافقة الاطراف على المبادرة كما طالبت المعلمين والمعلمات بتعويض الطلبة عن ما فاتهم من المنهاج المعتمد وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص

كما طالبت لجنة التنسيق الفصائٔلي الحكومة باعادة النظر بكل جدية في صرف علاوة غلاء المعيشة لموظفي القطاع العام والمتوقف صرفها منذ سنوات طويلة.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، محمد الجعفري، ان اللجنة اطلقت المبادرة لانهاء اضراب المعلمين واعادة الحياة الى المدارس الحكومية حفظا على مستقبل ابنائنا الطلبة وبما يحفظ حقوق المعلمين .

وقال الجعفري ان المبادرة التي اطلقتها لجنة التنسيق للفصائل الوطنية الفلسطينية تمت بالتشاور مع كافة الاطراف المعنية بدء من حراك المعلمين والاتحاد العام للمعلمين و وزير التربية والتعليم كما تم تسليمها بالامس الى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية و اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة والاتحاد العام للمعلمين وحرك المعلمين والمجلس المركزي للمعلمين.

واوضح ان لجنة التنسيق تنتظر ردود من كافة الجهات التي قامت باستلام المبادرة التي جائت عقب التشاور مع مختلف الجهات حيث تتضمن المبادرة بنودا تفصيلية لكل جوانب الازمة وبما يضمن اعادة الحياة التعليمية للمدارس والطلبة.

واكد الجعفري ان اطلاق هذه المبادرة جاء انطلاقا من المسؤولية الوطنية والحرص على مصلحة شعبنا ومصلحة المعلمين والمعلمات طلابنا وطالباتنا واستنادا الى الاتفاقات و التفاهمات السابقة التي تمت عام 2022 وما اعلنه مجلس الوزراء الدكتور محمد شتية واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة من تفاهمات يوم الخميس الماضي.

Loading...