الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حراك المعلمين يصدر بيانا

تظاهرة للمعلمين في رام الله
تظاهرة للمعلمين في رام الله

أصدر "حراك المعلمين الموحد 2022"، مساء الأربعاء، بيانا صحفيا، مؤكدا أنه "حال تمت الاستجابة لمطالبهم كمعلمين، وكما تم الاتفاق عليه مسبقاً، سيتم الإعلان عنه على صفحات الحراك الرسمية". 

وقال حراك المعلمين في بيانه: "لن نستسلم أو نعود إلا مرفوعي الرؤوس"، معلناً الإضراب الشامل غداً (الخميس) مع التوجه وإثبات الحضور، ثم المغادرة.

وأشار إلى أنه "تم التواصل معنا لإتاحة الفرصة لمبادرات في لمساتها الأخيرة، ولكنها لا تحقق الحد الأدنى مما يستحقه المعلم الفلسطيني، ولم نوافق على أي منها".

وأضاف أن "وحدة المعلمين والتفافهم حول حراكهم، سيسقط كل المؤامرات التي تحاك ضدهم، وستقودهم للنصر المؤزر". بحسب البيان.

كما لفت البيان إلى التهديد الذي وصل للمعلمين في عناتا وتحديداً في ضاحية السلام.

صورة عن نص البيان:

ويوم الإثنين الماضي، أصدرت المحكمة الإدارية العليا قرارا مستعجلا، يقضي بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية المعلن من قبل المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية تحت مسمى "حراك المعلمين" وكذلك المعلمين الممتنعين عن العمل، وذلك بالدعوى الإدارية التي تقدمت بها اليوم وزارة التربية والتعليم تحت الرقم 59/2023.

ولاحقا، أصدر "حراك المعلمين الموحد 2022"، بيانا صحفيا جاء فيه أن "الإضراب الشامل مستمر ولا يمكن العودة للمدارس إلا بتنفيذ كل بنود اتفاقية الهيئة المستقلة، وعلى الحكومة إعادة الخصومات فوراً ودون شروط"، مضيفا أن "اتخاذ أي إجراء تعسفي بحق أي معلم مضرب في الأيام القادمة سيقابله كل المعلمين بردٍ فوري".

Loading...