الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إمساكية شهر رمضان 2023 في مصر وقت السحور والإفطار

امساكية رمضان 2023 في مصر
امساكية رمضان 2023 في مصر

إمساكية رمضان 2023 في مصر، حيث نشرت دار الإفتاء المصرية على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل التواصل الاجتماعي، إمساكية مواقيت الصلاة في البلاد مع بدء أول أيام الشهر الفضيل، اعتبارا من يوم الخميس 23 مارس/ آذار.

وعنونت الإفتاء المصرية ما نشرته وتابعته شبكة راية الإعلامية على تويتر (إمساكية شهر رمضان المعظم لعام 1444 هجري لمدينة القاهرة)، حيث يظهر من خلالها بدء الشهر الخميس والنهاية الجمعة وذلك بناء على استطلاع الهلال، الثلاثاء.

ووفق إمساكية رمضان 2023 في مصر، يبلغ عدد ساعات الصيام أول أيام الشهر، 13 ساعة و59 دقيقة، ثم يستمر الوقت في الزيادة بدءا من اليوم الثاني حتى نهايته إذ تصبح المدة في التاسع والعشرين منه، 14 ساعة و54 دقيقة. كما يظهر أمامك.

إمساكية رمضان 2023 في القاهرة

وتعد مصر واحدة من أجمل الدول الإسلامية والعربية في أجواء شهر رمضان حيث ينتظر الجميع لمة العائلة على سفرة الإفطار وكذلك السحور إذ يكون في الشوارع بهجة خاصة بالنسبة للمواطنين هناك ويحب الكثير من الناس قضاء الشهر هناك بسببها.

إمساكية شهر رمضان 2023 في مصر وقت السحور والإفطار

ويحل شهر رمضان على المصريين والكثير من الناس وسط ظروف اقتصادية صعبة لكنه شهر خير ورحمة كله، حيث يتعاون الجميع على الصعاب حتى يكون لديهم القدرة على الصيام والقيام والصدقات وعمل الأمور الحسنة التي يرضاها الله عز وجل.

إمساكية رمضان في مصر 2023

وكانت دار الإفتاء المصرية قد استطلعت الهلال يوم الثلاثاء، إذ لم يثبت رؤيته بالتالي كان الأربعاء المتمم لشهر شعبان فيما الخميس أول أيام شهر رمضان، حيث يصوم المسلمون في البلاد، مع بلدان أخرى كما دولة فلسطين والسعودية وغيرهما.

وفي سياق متصل، اتفقت غالبية البلدان الإسلامية والعربية في موعد شهر رمضان باستثناء بنغلاديش والهند، إذ يكون أول أيام شهر رمضان فيهما اعتبارا من الجمعة، كونه لم يثبت رؤية الهلال عند الاستطلاع لديهما مساء الأربعاء، بحسب ما أُعلن.

 

Loading...