الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أحوال جوية غير مستقرة

أمطار وعواصف قادمة.. تطورات الطقس الأيام القادمة في رمضان

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يكون الطقس الجمعة (ثاني أيام شهر رمضان) غائما ولطيفا، حيث ترتفع درجات الحرارة، وبالتزامن مع الدفء قد تهطل زخات محلية من المطر في مناطق محدودة.

وأوضح الحلايقة، أن يوم السبت، تتطور أحوال جوية غير مستقرة وواسعة التأثير، إذ تنخفض درجات الحرارة قليلاً ويتحول الطقس إلى غائم وماطر على فترات في معظم المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد أحياناً.

وفي يوم الأحد القادم، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الطقس أكثر برودة من السبت، وتهطل الأمطار على فترات في معظم المناطق بمشيئة الله تكون رعدية غزيرة أحياناً.

وحذّر الراصد الجوي الحلايقة، من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، ومن تشكل الغبار، وتدني مستويات الرؤية الافقية.

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية:

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم معتدلاً في المناطق الجبلية دافئاً في باقي المناطق و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية ويحتمل في ساعات المساء هطول زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق ، الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

الاثنين: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها بحدود 3 درجات مئوية ، الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام السبت والأحد خطر :

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

Loading...