الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

للعام السادس.. برج اللقلق يضيء أكبر فانوس مقدسي رمضاني

إضاءة فانوس القدس الرمضاني
إضاءة فانوس القدس الرمضاني

في حفل ضخمٍ شارك فيه آلاف المقدسيين، أقامت جمعية برج اللقلق المجتمعيّ حفلها السنوي لـ إضاءة فانوس القدس الرمضاني في ساحات الجمعية بجوار حي باب حِطة في البلدة القديمة في القدس، بمشاركة عددٍ من الأندية والمؤسسات المقدسية، والفرق الكشفية والفنانين والمتطوعين.

ومن أول الحضور كان الرعاة الرسميين لحفل إضاءة فانوس القدس الرمضاني، وكالة بيت مال القدس الشريف ممثلة بالسيد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير أعمال وكالة بيت مال القدس، والسيد إسماعيل الرملي منسق برامج وفعاليات وكالة بيت مال القدس. بالإضافة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية بال تل ممثلة بشركتي جوال وبال تل، والتي حضر عنها السيد علاء حجازي.

سبق الاحتفال 5 مسارات فنية وموسيقية، انتهت في الجمعية واصطحبت معها أطفال وعائلات البلد القديمة، حيث بدأ المسار الأول مع فرقة الرازم المقدسية من باب حطة، بينما كان المسار الثاني مع كشافة نادي هلال القدس من باب الساهرة، والمسار الثالث مع فرقة فناكيش من باب العامود، والمسار الرابع مع فرقة كشافة البستان سلوان من باب الأسباط، والمسار الخامس والأخير مع سمسم وزعتر من شارع صلاح الدينو انتهت جميع المسارات في ساحة جمعية برج اللقلق ليشهدوا إضاءة الفانوس.

افتتح الحفل المدير التنفيذي للجميعة منتصر ادكيدك الذي رحب بالحضور وأكد أن هذه الفعالية كلّ عام هي لإثبات هوية مقدسية متجذرة في المدينة. تلاه النشيد الوطني الفلسطيني  مع فرقة نادي هلال القدس وعرض سريع لكل من كشافة جمعية البستان، والأناشيد التراثية لفرقة الرازم المقدسية.

وفي كلمته، شكر رئيس الهيئة الإدارية في جمعية برج اللقلق السيد ناصر غيث، كافة طاقم الجمعية ومتطوعيه وداعميه على كل الجهود العظيمة التي بذلوها حتى يكون الحفل كما يليق بالقدس وبالبلدة القديمة.

من جانبه، قال السيد محمد سالم الشرقاوي الرئيس المكلف بتسيير وكالة بيت المال، إن وجوده ودعم الوكالة للحفل هي من بين سلسلة نشاطات تعمل الوكالة على دعمها وتشجيعها في القدس، مؤكداً حرص الوكالة على وجودها في القدس لتعبر عن تضامن الشعب المغربي مع المقدسيين.

وفي كلمته، أكد ممثل مجموعة الاتصالات الفلسطينية السيد علاء حجازي على فخر الشركة ووجودها في القدس، مضيفاً إن لهذه المدينة حقاً على كل الشركات والمؤسسات داعياً الجميع للتواجد فيها ودعم من فيها.

كما تم خلال الحفل إطلاق أنشودة فانوس القدس الرمضانيّ للمنشد الدكتور مجد الهدمي، قبل أن يتم إضاءة الفانوس الضخم والذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 9 أمتار، في مقر جمعية برج اللقلق، فيما أحيا المنشد المقدسي فراس القزاز وفرقته أمسية رمضانية، صدحت بالأناشيد الدينية بعد الإضاءة.

Loading...